تقارير- نجم أتلتيكو مدريد سيعوض بوغبا في مانشستر يونايتد

30.03.2020 | 14:07 (KSA)

دوري بلس – أكد تقارير صحفية في إنجلترا أن نادي مانشستر يونايتد مستعد لدفع 135 مليون جنيه إسترليني من أجل الحصول على خدمات ساؤول نيغيز لاعب وسط أتلتيكو مدريد.

ويعتبر نيغيز الذي يبلغ من العمر الآن 25 عاماً من ناشئي أتلتيكو مدريد، ويلعب مع الفريق الأول منذ موسم 2011-2012، وفاز مع الروخي بلانكوس بخمسة ألقاب.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن مانشستر يونايتد أرسل كشافيه لمشاهدة نيغيز عن قرب في مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا والتي انتصر فيها الروخي بلانكوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن كشافي مانشستر يونايتد قدموا تقارير إيجابية عن اللاعب للمدير الفني أولي غونار سولشاير، وهو ما جعل المدرب النرويجي يعطي إدارة الشياطين الحمر الضوء الأخضر من أجل التعاقد مع اللاعب.

ويسعى سولشاير إلى تكوين ثنائية قوية في وسط الملعب عن طريق ضم نيغيز وذلك بعد التعاقد مع برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث يقدم اللاعب البرتغالي مستويات رائعة مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه إلى الفريق.

وسيكون على مانشستر يونايتد دفع الشرط الجزائي في عقد ساؤول نيغيز والذي يبلغ 135 مليون جنيه إسترليني، وبالتالي سيصبح اللاعب الإسباني أغلى لاعب في تاريخ النادي، حيث كان المبلغ الأكبر الذي دفعه النادي من قبل لضم أي لاعب 89 مليون جنيه إسترليني عندما تعاقد الشياطين الحمر مع بول بوغبا.

ووقع نيغيز عقداً جديداً مع أتلتيكو مدريد عام 2017، ويمتد العقد حتى عام 2026، وبالتالي سيكون من الصعب إقناع إدارة الروخي بلانكوس بالتخلي عن لاعب الوسط الإسباني دون دفع الشرط الجزائي.

وسيحاول مانشستر يونايتد توفير مبلغ التعاقد مع نيغيز عن طريق بيع بول بوغبا، وذلك في ظل اهتمام ناديي يوفنتوس وريال مدريد بالحصول على خدمات لاعب الوسط الفرنسي.

وتبلغ القيمة السوقية لبوغبا 100 مليون جنيه إسترليني، وبالتالي سيمثل هذا المبلغ جزءاً كبيراً من صفقة انتقال نيغيز إلى مانشستر يونايتد.

وتشير التقارير الصحفية إلى رغبة بوغبا في الرحيل عن مانشستر يونايتد من أجل اللعب تحت قيادة زين الدين زيدان في ريال مدريد أو العودة إلى يوفنتوس الذي شهد تألقه خلال الفترة من 2012 حتى 2016.

وغاب بوغبا عن معظم مباريات مانشستر يونايتد هذا الموسم بداعي الإصابة حيث لم يشارك سوى في 8 مباريات قدم خلالهم تمريرتين حاسمتين، بينما شارك نيغيز مع أتلتيكو مدريد خلال موسم 2019-2020 في 37 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

وسيكون نيغيز إضافة قوية لمانشستر يونايتد في ظل وجود برونو فيرنانديز، حيث يتفوق لاعب الوسط الإسباني فنياً على لاعبي الوسط الموجودين حالياً في الفريق مثل فريد ونيمانيا ماتيتش، كما أن الفريق لن يفتقد بوغبا كثيراً بعد أن اعتاد اللعب بدونه هذا الموسم، وذلك في ظل عدم تقديم النجم الفرنسي لمستويات كبيرة مؤخراً بسبب عدم رغبته في الاستمرار مع الفريق.

وتعتبر أرقام بوغبا هجومياً خلال تاريخه مع مانشستر يونايتد أفضل نسبياً من أرقام نيغيز بسبب قيام الأخير بأدوار دفاعية أكبر، حيث لعب الفرنسي منذ انضمامه للشياطين الحمر 150 مباراة وتمكن من تسجيل 31 هدفاً وتقديم 31 تمريرة حاسمة، بينما شارك نيغيز في 286 لقاء مع أتلتيكو مدريد سجل خلالهم 38 هدفاً وقدم 18 تمريرة حاسمة.

وبالتالي سيكون على نيغيز في حالة انضمامه إلى مانشستر يونايتد القيام بالأدوار الدفاعية في وسط الملعب، تاركاً الدور الهجومي لبرونو فيرنانديز.