تقرير - ميسي أم رونالدو؟ نجوم كرة القدم يختارون الأفضل

29.03.2020 | 22:18 (KSA)

دوري بلس - منذ أيام قليلة خرج أسطورة كرة القدم بيليه بتصريح يمنح الأفضلية للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس على الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

حيث قال بيليه في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "حاليًا رونالدو أفضل من ميسي، رونالدو هو الأكثر اتساقًا، لا يمكننا نسيان ليونيل ولكنه ليس مهاجمًا".

فالجدل لا يزال مستمرًا خلال السنوات الأخيرة حول تحديد هوية الأفضل في العالم من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونستعرض معكم في هذا التقرير آراء بعض نجوم كرة القدم حول هوية الأفضل بين ميسي ورونالدو:

- زلاتان إبراهيموفيتش: "أعتقد أن ميسي هو لاعب فريد من نوعه، لا أعرف إن كنا سنشاهد في المستقبل لاعباً يملك القدرة على القيام بما يقوم به ميسي، إنه لاعب لا يصدق، أعتقد أنه الأفضل".

- بول سكولز: "عند الحديث عن الأفضل أتذكر العديد من النجوم مثل إريك كانتونا وزين الدين زيدان وبيرلو وتشافي وكريستيانو رونالدو، لكن أعظمهم على الإطلاق هو ليونيل ميسي".

- كارلوس تيفيز: " كريستيانو رونالدو مختلف تماماً عن ميسي، ميسي موهبة خالصة، لكن رونالدو يعمل باستمرار من أجل الوصول إلى مستواه الرائع، هذا هو أبرز اختلاف بين اللاعبين، أنت تشعر أن ميسي يمارس لعبة أخرى غير كرة القدم، عند تسجيله ثلاثة أهداف يبدو الأمر طبيعياً في كل مواجهة".

- روبيرتو كارلوس: " أشاهد كريستيانو رونالدو يتدرب بصورة يومية، إنه يقدم الكثير بشكل رائع، رونالدو يعمل باستمرار من أجل تطوير قدراته، هذا هو الفارق بينه وبين ميسي، ميسي موهبة خالصة، نحن لا نتحدث هنا عن نيمار، ميسي أمر مختلف تماماً، ربما يتفوق رونالدو من حيث التدريب والتركيز والدافع والنجاح ".

- تشافي: "عند المقارنة بين ميسي ورونالدو، سنجد أن ميسي يقوم بأمور أفضل من رونالدو، ربما يعتقد رونالدو أنه اللاعب الأفضل، لكنني أعتقد أن ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل في التاريخ".

- رونالدو البرازيلي: "ميسي ورونالدو، كلاهما لاعب رائع، أحب أن أشاهد الكرة بين قدمي ميسي، إنه يملك القدرة على فعل كل شيء، أرقام كريستيانو رونالدو لا يمكن تجاهلها، إنها مقارنة قاسية، فكلاهما يستحق الإشادة والاحترام".

- غاري لينكر: "رونالدو أم ميسي؟ أحب كريستيانو رونالدو كثيراً، إنه لاعب رائع، لكن دون شك ميسي لاعب من عالم آخر".

- أنخيل دي ماريا: "ميسي هو اللاعب الأعظم على الإطلاق، فوزه بكأس العالم سيؤكد ذلك في المستقبل، لكن حتى لو لم يحقق هذه البطولة، سيبقى اللاعب الأفضل بكل تأكيد".