ديبالا مقابل بوغبا.. صفقة تبادلية ستغير الكثير في أداء يوفنتوس ومانشستر يونايتد

28.03.2020 | 20:24 (KSA)

دوري بلس - يبدو أن يوفنتوس عازم على ضم بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالرغم من المستقبل الغامض لكرة القدم في جميع الدوريات بسبب انتشار فيروس كورونا.

ففي الوقت الذي تعمل فيه أغلب الأندية الكبرى في أوروبا على تخفيض أجور لاعبيها بسبب الخسائر التي تتعرض لها في الفترة الحالية بعد إيقاف النشاط الرياضي، ترصد بعض التقارير الصحفية حيلة السيدة العجوز لإستعادة بوغبا مجددًا من أحضان الشياطين الحُمر.

وارتبط اسم بوغبا بالرحيل عن مانشستر يونايتد ، حيث ينتهي عقده مع النادي الإنجليزي بنهاية الموسم المقبل.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن يوفنتوس مستعد للدخول في صفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد لضم لاعب الوسط الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفقًا لما جاء في صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، فإن عملاق إيطاليا مستعد للتخلي عن نجمه باولو ديبالا بالإضافة إلى 55 مليون جنيه إسترليني مقابل ضم بوغبا.

ولكن السؤال الأهم الآن، هل يمكن إتمام تلك الصفقة التبادلية؟ وهل ستوثر حقًا في أداء الفريقين؟

بالطبع رحيل ديبالا إلى مانشستر يونايتد سيعطي الحيوية لخط الوسط الهجومي للفريق كما ستدُب الحياة مجدداً في هجوم الشياطين الحمر بعد معاناه من قلة الأهداف مقارنة بالموسم السابق.

بينما عودة بوغبا إلى فريقه السابق يوفنتوس سيؤثر عليه بالإيجاب ويزيد من معدل تسجيله وصناعته للأهداف، حيث أن بوغبا لم يشارك سوى في 8 مباريات فقط منذ بداية الموسم الحالي مع الشياطين الحمر في كل البطولات بسبب إصابته المتكرره في الكاحل، وعاد مؤخرًا للتدريبات قبل أن يتم غلق مركز تدريبات الفريق بسبب تفشي فيروس كورونا.

أما عن إمكانية حدوث تلك الصفقة، فلا يجب نسيان أن زيدان مدرب ريال مدريد وضع بوغبا كهدف له في الميركاتو منذ الموسم الماضي، وينتظر النادي الملكي كيف ستتطور الأحداث في سوق الانتقالات خاصة بعد الأزمة التي سببها الوباء، وهو ما يزيد الصفقة التبادلية صعوبة حيث من المتوقع أن النادي الإنجليزي سيستمع للعرض المنتظر تقديمه من جانب الريال ومقارنته بعرض يوفنتوس.