كورونا يهدد حلم ليفربول بتحقيق أول دوري منذ 30 عام

27.03.2020 | 23:07 (KSA)

دوري بلس - تزداد مخاوف فريق ليفربول الإنجليزي، من إحتمالية إلغاء الدوري وعدم التتويج باللقب هذا الموسم بعد قرار إيقاف البطولة وتأجيلها إلى وقت لاحق على أن تقام في نهاية أبريل المقبل على خلفية انتشار وباء "كورونا".

قدّم ليفربول موسمًا استثنائيًا، وكان الفارق بينه وبين أقرب منافسيه على اللقب "مانشستر سيتي" 25 نقطة، وبات على بعد خطوات قليلة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، ولكن يخشى الريدز من تبخر حلم التتويج هذا اللقب.

 

وحطم الريدز العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث تمكن من الفوز على جميع أندية البريميرليغ خلال موسم واحد.

ويحتاج ليفربول 6 نقاط فقط لحسم لقب البريميرليغ بشكل رسمي هذا الموسم، بعدما تأخر الحسم بعد خسارة الريدز أمام فريق واتفورد بثلاثية مقابل هدف.

وحقق الريدز عبر تاريخه لقب الدوري الإنجليزي 18 مرة آخرها كان في موسم 1989-1990، ومنذ هذا العام لم يحقق الريدز لقب الدوري، ليكمل ثلاثة عقود.

وفشل ليفربول الموسم الماضي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على الرغم من منافسته بقوة مع فريق مانشستر سيتي حتى الجولة الاخيرة حيث أنهى الريدز الموسم الماضي في المركز الثاني برصيد 97 نقطة، بينما توج السيتي باللقب بـ 98 نقطة.

وكان موسم 2013-2014، هو أقرب مواسم ليفربول للتويج باللقب بعد الموسم الماضي، حيث أنهى الريدز ترتيب الدوري برصيد 84 نقطة خلف مانشستر سيتي أيضًا الذي توج بهذا اللقب برصيد 86 نقطة.