تقرير.. كورونا يتسبب في أزمة بين إدارة برشلونة واللاعبين

27.03.2020 | 18:56 (KSA)

دوري بلس - ذكر تقرير صحفي أن هناك خلافًا بين إدارة برشلونة ولاعبي الفريق، بشأن تخفيض الأجور الذي يجب أن يخضع له اللاعبين في رواتبهم بسبب فيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم.

وكانت إدارة برشلونة قد أصدرت بيانًا أمس الخميس، بخفض رواتب الموظفين والرياضيين في النادي الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن لاعبي برشلونة وعلى رأسهم ليونيل ميسي رفضوا مقترح الإدارة بتخفيض 70% من أجورهم.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس إدارة البارسا اعتمد في مقترحه على انخفاض أيام عمل اللاعبين، والذي تكون نتيجته الطبيعية خفض الرواتب أيضًا.

ويتطلع النادي إلى فرض إجراء قانوني، يسمى في إسبانيا بـ "ERTE"، والذي يحمي المؤسسات من دفع رواتب موظفيه كاملة عندما يكونوا غير قادرين على تلبية متطلبات وظيفتهم.

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، أكد صعوبة تغطية نفقات البلوغرانا في الفترة المتبقية من الموسم، الأمر الذي دفعهم لاتخاذ قرار خفض رواتب اللاعبين.

حيث أن النادي أعلن في وقت سابق إن تأجيل مباراته بدوري أبطال أوروبا ضد نابولي وحده كلفهم 6 ملايين يورو، وتصرفوا بسرعة لإغلاق الاستاد الخاص بهم للحد من انتشار الفيروس وهذا حرمهم أيضًا من الدخل من متحف النادي الذي حقق الموسم الماضي حوالي 60 مليون يورو ومتجر النادي الذي حقق الموسم الماضي 86 مليون يورو.

ومن المتوقع أن تكون برشلونة من أكثر الأندية تضرراً من الناحية المالية في الأشهر المقبلة، حيث أن العملاق الكتالوني كان يأمل في إبرام العديد من الصفقات في الميركاتو المقبل.

وتفضل إدارة البارسا التوصل لاتفاق مع اللاعبين أنفسهم بدلًا من اللجوء للحكومة الإسبانية، ولا تزال المحادثات مع اللاعبين جارية.