هدف سعودي ضمن أجمل الأهداف في تاريخ دوري أبطال آسيا

26.03.2020 | 20:00 (KSA)

دوري بلس – اختار الموقع الرسمي لدوري أبطال آسيا، هدف عبد المجيد السواط، لاعب نادي التعاون ضمن أجمل الأهداف الفردية على مر التاريخ في البطولة القارية.

وجاء هدف السواط في نسخة 2017 من بطولة دوري أبطال آسيا، أمام فريق لوكوموتيف طشقند، حيث ركض اللاعب لأكثر من نصف الملعب ليسجل هدف رائع، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.

وتترقب الجماهير الآسيوية عودة البطولة القارية بعد قرار إيقافها قبل أسابيع على خلفية إنتشار فيروس "كورونا".
وتشارك 4 أندية سعودية في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال آسيا وهي الهلال والنصر والتعاون والأهلي.

 

وضمت القائمة أيضًا هدف هالك، لاعب فريق شنغهاي الصيني، أمام أوراوا ريد دايموندز، بعدما استلم الكرة أمام منطقة الجزاء وسط تكدس دفاعي لينجح في استخلاصها والتوغل فيها داخل منطقة الجزاء وتسديدها ليسجل هدف.
كما شهدت القائمة هدف تشاناثيب سونغكراسيران لاعب موانغ ثونغ يونايتد أمام فريق بريسبان روار، بعدما استلم الكرة بطريقة رائعة وقرر أن يتوغل بها ليجد نفسه منفردًا بالمرمى ويراوغ الحارس ويسدد الكرة بجوار حارس المرمى.

وضمت القائمة هدف دينيس لاكتينوف لاعب سيونغنام ايلهوا تشونما، في مرمى الإتحاد في نهائي نسخة 2004، بعدما انطلق اللاعب بالكرة من منتصف الملعب وراوغ العديد من لاعبي الاتحاد وسدد الكرة لتصطدم بالعارضة وتهز الشباك.
أما الهدف الأخير كان من نصيب ايدغار سيلفا لاعب بوريرام يونايتد، أمام تشونبوك هيونداي موتورز في العام الماضي، بعدما انطلق اللاعب بالكرة من منتصف الملعب وراوغ عدد من لاعبي الخصم وسدد الكرة لتهز الشباك.