بعضهم مفاجآة.. أساطير لم يحققوا دوري أبطال أوروبا

26.03.2020 | 18:32 (KSA)

دوري بلس – حُرم عدد من أساطير كرة القدم، على مر التاريخ من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا على رغم من مسيرتهم المميزة وتحقيقهم للعديد من الألقاب على المستوى الأندية والمنتخبات.
ومن المعروف أن أسطورة القدم البرازيلية، بيليه لم يلعب في أوروبا، لذلك فهو خارج هذه القائمة حيث اقتصرت مسيرته في البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.
ونستعرض لكم أبرز النجوم الذين لم يحققوا دوري الأبطال:
مارادونا:
حقق مارادونا خلال مسيرته مع بوكا جونيورز وأولد بويز في الأرجنتين، جميع الألقاب الممكنة، كما لعب لبرشلونة وإشبيلية في إسبانيا، ونابولي في إيطاليا، لكن على الرغم من هذه المسيرة المميزة فإن النجم الأرجنتيني لم يرفع كأس دوري أبطال أوروبا.

فرانشيسكو توتي:
يعد توتي من أساطير كرة القدم الإيطالية وأيقونة كرة القدم في روما، النجم الذي حقق كأس العالم مع منتخب بلاده، ولقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، لكنه لم يتوج خلال مسيرته بدوري أبطال أوروبا.
جانلويجي بوفون:
الحارس الأسطوري ليوفنتوس، تمنعت عنه دوري أبطال أوروبا من التتويج بها، بالرغم من وصوله للمباراة النهائية ثلاث مرات، لكنه لم يفز بها ولا مرة في تاريخه، كما رحل إلى باريس سان جيرمان للتويج بها لكن خرج من الدور الإقصائي.
زلاتان إبراهيموفيتش:
النجم الكبير الذي لا يختلف عليها اثنان، على الرغم من مسيرته الكبيرة في إيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا مع عدد من الأندية الكبيرة، لم يتوج السلطان كما يحب أن يلقب، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الظاهرة رونالدو:
النجم البرازيلي الذي خاض 15 عام في الكرة الأوروبية مع 5 أندية مختلفة من بينها برشلونة وريال مدريد، لم يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته.
لعب الظاهرة خلال مسيرته مع أيندهوفن وبرشلونة وريال مدريد وميلان وانتر، وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات، لكن تمنعت عنه أيضًا كأس دوري أبطال أوروبا.
بافيل نيدفيد:
أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم التشيكية، لم يتمكن من تحقيق دوري أبطال أوروبا على الرغم من مسيرته الناجحة مع لاتسيو ويوفنتوس، حيث توج معهم بالعديد من الألقاب.
مايكل بالاك:
لم ينجح بالاك في التتويج بدوري أبطال أوروبا، بالرغم من وصوله للمباراة النهائية أكثر من مرة، حيث خسر نهائي 2002 عندما كان في باير ليفركوزن أمام ريال مدريد، وأيضًا نهائي 2008 مع تشيلسي ضد مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.