رئيس الاتحاد الإيطالي يرد على مقترح إلغاء الدوري ومنح اللقب ليوفنتوس

26.03.2020 | 15:51 (KSA)

دوري بلس - رفض رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييل جرافينا، القرار المطروح بشأن إنهاء الموسم الحالي وتتويج يوفنتوس بطلاً للكالتشيو.

جرافينا أصر على استكمال الموسم حتى لو انتهى في شهر أغسطس المقبل، رغم انتشار فيروس كورونا في البلاد، موضحًا أن الاتحاد سوف يبذل كل ما بوسعه لاستكمال البطولة من أجل تفادي خسائر مالية ضخمة.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت خلال الفترة الماضية إلى احتمالية إلغاء الموسم الكروي بشكل نهائي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، إذ تعد إيطاليا هي الدولة الأكثر تضررًا من الوباء حتى الآن.

وقال جرافينا في تصريحات عبر إذاعة «مارتي» الإيطالية: "طالما أننا قادرون على العودة لن نفقد الأمل في استئناف الموسم، سأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك، الاستسلام صعب للغاية، من المبكر التفكير في العودة لكن علينا التفكير بشكل إيجابي وبذل قصارى جهدنا للعب المباريات حتى من خلال طلب استمرار البطولات عقب 30 يونيو المقبل، وخوض منافسات الموسم الحالي في يوليو وأغسطس".

وتابع: "لا يوجد مجال للمصالح الفردية في الوقت الحالي، أدعم المنطق السليم لأن الاتحاد الإيطالي من سيتخذ القرار في نهاية المطاف".

واختتم حديثه قائلاً: "أعتبر إلغاء الموسم الحالي هزيمة وخسارة تقلل من قيمة البطولة إنه سيناريو حزين، أرفض بعناد أي أفكار تؤدي لهذه النتيجة، سنواصل رفض هذه الفرضيات لأطول فترة ممكنة".