السيناريوهات المحتملة لبطولة الدوري في ظل التوقف الحالي

26.03.2020 | 02:33 (KSA)

دوري بلس - في ظل توقف النشاط الرياضي في الوقت الحالي بسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا، ينتظر الوسط الرياضي مصير الموسم الحالي في مسابقات الكرة السعودية وخصوصاً آلية استكمال بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

وأشارت بعض التقارير الإعلامية أنه كان هناك اجتماع للاتحاد السعودي درس فيه مجلس الإدارة الخطط المحتملة لإستكمال الموسم وعودة تدريبات الفرق، علما أن الدوري يحتاج من 35 إلى 40 يوم لإنهاء الجولات المتبقية انطلاقاً من الجولة 23.

 

موقف المسؤولين يتوقف على حالة فيروس كورونا، حيث أنه في حال انحسر وتوقف عن الانتشار فإن مسابقة الدوري ستعود قريباً أما في حال استمرار الوضع الحالي وتصاعده فإن التوجه سيكون الخيار على العودة في شهر أغسطس القادم تزامناً مع الدوريات العالمية، حيث ترا معظم الاتحادات المحلية حول العالم أن فكرة الإلغاء مستبعدة لذلك إما الاستكمال أو تتويج بطل الشتاء لأن الدور الأول مكتمل.

 

ظهرت على السطح أيضاً بعض الشائعات حول عودة المربع الذهبي لتقرير البطل.

 

في حال استكمال الدوري سيواجه الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين مشكلة الموسم المقبل والجدولة الزمنية لكل الجولات خصوصاً مع احتمالية تأجيل الانطلاقة عن موعدها المعتاد.

 

أما إذا ماكان الخيار هو إنهاء الدوري وتتويج بطل الشتاء فسيكون فريق النصر هو بطل الدوري هذا الموسم، أما إذا فعلياً عادت فكرة المربع الذهبي فسنرى أصحاب المراكز الأربعة الأولى في مواجهات مباشرة لتحديد البطل النهائي للدوري.