تقرير- الأفضل في الدوريات الخمس الكبرى

25.03.2020 | 22:20 (KSA)

دوري بلس – توقفت الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في ظل تفشي فيروس كورونا، ولم يتم تحديد مواعيد استئناف البطولات في الوقت الحالي.

ونرصد في هذا التقرير الأفضل في الدوريات الخمس الكبرى على مستوى الدفاع والهجوم.

-الليغا:

يعتبر برشلونة أقوى هجوم في الليغا بـ63 هدفاً بفارق 14 هدفاً عن ريال مدريد ثاني أقوى هجوم، ويأتي من بعدهما ريال سوسييداد بـ45 هدفاً بفارق هدف واحد عن فياريال.

على مستوى الدفاع يعتبر ريال مدريد أقوى دفاع حيث تلقى 19 هدفاً بفارق هدفين عن أتلتيكو مدريد، ويأتي بعد ذلك أتلتيك بيلباو الذي تلقى 23 هدفاً بفارق هدفين عن خيتافي.

-البريميرليغ:

يعتبر مانشستر سيتي أقوى هجوم في البريميرليغ حتى الآن بـ68 هدفاً بفارق هدفين عن ليفربول، ويأتي خلفهما ليستر سيتي الذي سجل لاعبوه 58 هدفاً بفارق 7 أهداف عن تشيلسي.

على مستوى الدفاع يعتبر ليفربول أقوى دفاع حيث تلقى 21 هدفاً بفارق 4 أهداف عن شيفيلد يونايتد، ويأتي بعد ذلك ليستر سيتي الذي تلقى 28 هدفاً بفارق هدفين عن مانشستر يونايتد.

-الكالتشيو:

يعتبر أتلانتا أقوى هجوم في الكالتشيو حتى الآن بـ70 هدفاً بفارق 10 أهداف عن لاتسيو، ويأتي خلفهما روما الذي سجل لاعبوه 51 هدفاً بفارق هدف واحد عن يوفنتوس.

على مستوى الدفاع يعتبر لاتسيو أقوى دفاع حيث تلقى 23 هدفاً بفارق هدف واحد عن كل من يوفنتوس وإنتر ميلان، ويأتي بعد ذلك هيلاس فيرونا الذي تلقى 26 هدفاً.

-البوندسليغا:

يعتبر بايرن ميونيخ أقوى هجوم في البوندسليغا بـ73 هدفاً بفارق 5 أهداف عن بوروسيا دورتموند ثاني أقوى هجوم، ويأتي من بعدهما لايبزيغ بـ62 هدفاً بفارق 13 هدفاً عن بوروسيا مونشنغلادباخ.

على مستوى الدفاع يشترك الثنائي بايرن ميونيخ ولايبزيغ في رقم أقوى دفاع حيث تلقى كل منهما 26 هدفاً بفارق 4 أهداف عن الثلاثي بوروسيا مونشنغلادباخ، باير ليفركوزن، وفولفسبورغ.

-الدوري الفرنسي:

يعتبر باريس سان جيرمان أقوى هجوم في الدوري الفرنسي حتى الآن بـ75 هدفاً بفارق 31 هدفاً عن موناكو، ويأتي خلفهما ليون الذي سجل لاعبوه 42 هدفاً بفارق هدف واحد عن كل من مارسيليا ونيس.

على مستوى الدفاع يعتبر ريمس أقوى دفاع حيث تلقى 21 هدفاً بفارق 3 أهداف عن كل من باريس سان جيرمان ورين، ويأتي بعد ذلك كل من ليل وليون عقب تلقي 27 هدفاً.