نجم ريمونتادا أتلتيكو مدريد: الإيمان بقدراتنا سر تفوقنا على ليفربول

25.03.2020 | 21:07 (KSA)

دوري بلس – قال ماركوس يورنتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد إن الإيمان بقدرة الفريق على الفوز هو سر تخطي عقبة ليفربول في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتخطى أتلتيكو مدريد عقبة ليفربول في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (4-2)، حيث انتصر الروخي بلانكوس بهدف في إسبانيا، قبل الفوز مجدداً بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب أنفيلد رود بعد وقت إضافي.

ويُعتبر ماركوس يورنتي نجم مباراة الإياب بين ليفربول وأتلتيكو مدريد، ففي الوقت الذي تقدم فيه الريدز بهدفين وأصبحوا أقرب للتأهل تمكن البديل يورنتي من تسجيل هدفي التعادل للروخي بلانكوس قبل أن يصنع الهدف الثالث لألفارو موراتا.

وقال يورنتي في تصريحات لصحيفة ماركا: "لم نشك للحظة أننا نمتلك فرصنا في تجاوز عقبة ليفربول، فالإيمان بالقدرات والثقة من أهم العناصر الأساسية في عقلية لاعبي أتلتيكو مدريد".

وأضاف لاعب وسط أتلتيكو مدريد قائلاً: "دائماً أبذل كل جهودي لأكون جاهزاً عندما يحتاجني المدرب، والاجتهاد دوماً يكون له نتيجة جيدة".

ويتميز دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد دائماً بقدرته على الشحن النفسي للاعبين من أجل تقديم كل ما لديهم للفريق، وهو ما يجعل الروخي بلانكوس يفوزون في بعض المباريات حتى في حالة عدم تفوقهم الفني وهو ما حدث في لقاء الإياب أمام ليفربول.

وتفوق ليفربول فنياً على أتلتيكو مدريد لدرجة جعلت حارس الروخي بلانكوس يان أوبلاك يقوم بـ12 تصدياً صحيحاً خلال اللقاء، ولكن قدرة سيميوني على شحن اللاعبين نفسياً بأفضل شكل ممكن خاصة قبل الوقتين الإضافيين ساهمت في أن يصبح الفريق الإسباني أول نادٍ يفوز على الريدز في أنفيلد أوروبياً منذ 2014.

ويتشابه سيناريو مباراة الإياب بين ليفربول وأتلتيكو مدريد مع مباراة الروخي بلانكوس أمام برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني في شهر يناير 2020، وذلك عندما حول الفريق تأخره بهدفين مقابل هدف واحد إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة رغم تفوق البلوغرانا فنياً في المباراة.

يُذكر أن ماركوس يورنتي انضم إلى أتلتيكو مدريد مطلع هذا الموسم قادماً من ريال مدريد، وشارك في 24 مباراة مع الروخي بلانكوس سجل خلالهم 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.