تقرير.. أفضل اللاعبين الفرنسيين في تاريخ الليغا

24.03.2020 | 20:04 (KSA)

دوري بلس - مما لا شك فيه أن الكرة الفرنسية تركت أثرًا كبيرًا بلاعبيها في الدوري الإسباني، حيث حظى الليغا بمواهب فرنسية رائعة على مر التاريخ.

ونستعرض معكم في هذا التقارير أبرز النجوم الفرنسيين في تاريخ الليغا:

- تيري هنري:

الغزال الفرنسي أحد أساطير آرسنال، انضم إلى برشلونة في صيف 2007 قادمًا من آرسنال بمقابل قدره 24 مليون يورو، وشارك بمقيص البلوغرانا في 121 مباراة سجل خلالها 49 هدفًا، وظل مع البرسا لثلاث مواسم حصد خلالها العديد من الألقاب كالآتي: الدوري الإسباني (مرتان) - كأس ملك إسبانيا (مرة) - كأس السوبر الإسباني (مرة) - دوري أبطال أوروبا (مرة) - كأس السوبر الأوروبي (مرة) - كأس العالم للأندية (مرة).

- زين الدين زيدان:

يعتبر زيزو من أهم الأشخاص الذين ساهموا في إنجازات لريال مدريد لاعبًا ومدربًا، حيث انتقل إلى النادي الملكي في عام 2006 قادمًا من يوفنتوس، شارك معهم في 155 مباراة بالليغا سجل خلالها 37 هدف، وحقق مع الميرنغي 5 بطولات هم: الدوري الإسباني (مرة) - كأس السوبر الإسباني (مرة) - دوري أبطال أوروبا (مرة) - كأس السوبر الأوروبي (مرة) - كأس الإنتركونتيننتال (مرة).

- إيريك أبيدال:

 الظهير الفرنسي المميز، انضم إلى برشلونة في صيف 2007 قادمًا من ليون، بمقابل قدره 15 مليون يورو، وظل يدافع عن قميص البلوغرانا لمدة 6 مواسم، شارك خلالها في 139 مباراة، وتوج معهم بـ15 بطولة.

- كريم بنزيما:

المهاجم الفرنسي بات لا غنى عنه في تشكيلة ريال مدريد منذ رحيل رونالدو إلى يوفنتوس، انضم بنزيما لصفوف النادي الملكي في عام 2009 بقيمة 35 مليون يورو قادمًا من نادي ليون، شارك مع الميرنغي في 338 مباراة بالليغا سجل خلالهم 162 هدف، كما حصد معهم 17 بطولة أبرزهم دوري أبطال أوروبا (4 مرات) وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات) والدوري الإسباني (مرتان) وكأس العالم للأندية (4 مرات).