بالأرقام- الأفضل في الرأسيات والتصديات والأكثر وقوعاً في التسلل والأخطاء بالبريميرليغ

24.03.2020 | 18:10 (KSA)

دوري بلس – توقفت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة على خلفية انتشار فيروس كورونا.

ويتصدر ليفربول المسابقة برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه نادي مانشستر سيتي، بينما يحل ليستر سيتي ثالثاً بـ53 نقطة.

ونرصد في هذا التقرير بعض الأرقام الخاصة بلاعبي البريميرليغ:

-مهاجم بيرنلي الأكثر تسجيلاً بالرأس:

يعتبر مهاجم بيرنلي كريس وود أكثر لاعب سجل بالرأس في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بـ5 أهداف، يليه الثنائي كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول بـ4 أهداف لكل منهما، ويأتي بعد ذلك ستة لاعبين هم تامي أبراهام مهاجم تشيلسي وبيير إيميريك أوباميانغ نجم آرسنال وريتشارليسون لاعب إيفرتون وراؤوول خيمينيز مهاجم وولفرهامبتون ونيل موباي لاعب برايتون وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ3 أهداف لكل منهم.

-حارس نيوكاسل الأكثر تصدياً:

يعتبر مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل يونايتد الأكثر تصدياً للكرات في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بـ117 تصدياً، يليه بيرند لينو حارس آرسنال بـ104 تصدياً، ويأتي بعد ذلك آرون رامسدالي حامي عرين بورنموث بـ102 تصدياً، ثم حارس نوريتش سيتي تيم كرول بـ96 تصدياً، ويحل بعدهم مات ريان حارس مرمى برايتون بـ92 تصدياً.

-لاعب بورنموث الأكثر قطعاً للكرات:

قطع لاعب بورنموث دييغو ريكو الكرة من الخصوم 66 مرة كأكثر لاعبي البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، يليه كل من كريس باشام لاعب شيفيلد يونايتد وإيتيان كابوي مدافع واتفورد وويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي وديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد الذين قطعوا الكرة 61 مرة.

-كريس وود الأكثر وقوعاً في التسلل:

وقع مهاجم بيرنلي كريس وود في مصيدة التسلل 31 مرة كأكثر لاعبي البريميرليغ وقوعاً في التسلل هذا الموسم، يليه لاعب بورنموث كالوم ويلسون الذي وقع في التسلل 24 مرة، ثم مهاجم تشيلسي تامي أبراهام ولاعب نيوكاسل يونايتد ميغيل ألميرون بعد الوقوع 20 مرة في التسلل، ثم جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي وقع في التسلل 19 مرة، ويأتي بعد ذلك الثنائي جيرارد دولفيو لاعب واتفورد وسيباستيان هالر مهاجم وست هام بعد الوقوع في التسلل 18 مرة، ثم لاعب نيوكاسل يونايتد جولينتون والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بعد الوقوع في التسلل 17 مرة.

-دوبرافكا الأكثر وقوعاً في الأخطاء التي تسببت في أهداف:

رغم أن حارس نيوكاسل مارتن دوبرافكا هو الأكثر تصدياً للكرات في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن إلا أنه الأكثر وقوعاً في الأخطاء التي تسببت في أهداف بـ4 أخطاء، يليه الرباعي جان بادناريك مدافع ساوثهامبتون، دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، جوردان بيكفورد حامي عرين إيفرتون وإديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي بـ3 أخطاء لكل منهم.