بعد تأهل بايرن ميونيخ ولايبزيغ.. هل يعيد الثنائي إنجازات الكرة الألمانية في دوري الأبطال؟

24.03.2020 | 17:16 (KSA)

دوري بلس – تقدم الأندية الألمانية مستويات متميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك سعياً لاستعادة إنجازات فرق البوندسليغا في البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم.

وصعد لايبزيغ إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد تخطي عقبة توتنهام في دور الـ16 بالفوز في مجموع المباراتين (4-0)، بينما تأهل بايرن ميونيخ إكلينيكياً إلى ربع النهائي بعد الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه على تشيلسي بثلاثية نظيفة.

وتسعى أندية ألمانيا إلى استعادة لقب دوري أبطال أوروبا، حيث لم يُتوج أي فريق من البوندسليغا بالبطولة منذ عام 2013 عندما فاز بها بايرن ميونيخ على حساب بوروسيا دورتموند بعد الانتصار في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد.

ويمتلك لايبزيغ طموحاً كبيراً للوصول بعيداً في النسخة الحالية من دوري الأبطال التي تشهد مشاركته الثانية فقط في تاريخ البطولة، حيث تصدر الفريق مجموعته التي ضمت ليون وبنفيكا وزينيت بعد جمع 11 نقطة عن طريق 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

وفي دور الـ16 لم يجد لايبزيغ أي صعوبة في تخطي عقبة توتنهام رغم وجود المدير الفني المخضرم جوزيه مورينيو في القيادة الفنية للسبيرز.

وسيلعب لايبزيغ باقي مراحل البطولة في غياب أي ضغوط لأنه ليس من المرشحين للفوز باللقب وهو ما قد يساعده في الوصول إلى أبعد مرحلة بالمسابقة.

وإذا تمكن لايبزيغ من تحقيق المفاجأة والتتويج بالبطولة سيصبح أول فريق ألماني غير بايرن ميونيخ يتوج بالبطولة منذ عام 1997 عندما أحرز بوروسيا دورتموند اللقب على حساب يوفنتوس بعد الفوز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أما بايرن ميونيخ فيعتبر صاحب الأداء الأفضل في دوري أبطال أوروبا حالياً بعد تحقيق الفوز في جميع المباريات السبع التي خاضها، حيث تصدر مجموعته التي ضمت توتنهام وريد ستار وأولمبياكوس، قبل أن يسحق تشيلسي بثلاثية في ملعب ستامفورد بريدج بذهاب دور الـ16.

ويعتبر بايرن ميونيخ صاحب الهجوم الأفضل في دوري أبطال أوروبا حالياً بـ27 هدفاً، حيث وصل معدل تسجيله للأهداف إلى ما يقرب من 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وفازت أندية ألمانيا بدوري أبطال أوروبا 7 مرات منهم 5 بطولات تُوج بهم بايرن ميونيخ مقابل بطولة واحدة لكل من بوروسيا دورتموند وهامبورغ، بينما خسر الألمان 10 مباريات نهائية.

ولم يتمكن أي فريق ألماني من التأهل للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا منذ عام 2013 الذي شهد النهائي الوحيد بين فريقين من البوندسليغا.

فهل يعيد بايرن ميونيخ ولايبزيغ إنجازات الألمان في دوري أبطال أوروبا؟