تقرير- من يصعد إلى الدوريات الخمس الكبرى؟

24.03.2020 | 14:17 (KSA)

دوري بلس – تتنافس العديد من الأندية على الظفر بمكان في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل بالدوريات الخمس الكبرى.

ونرصد في هذا التقرير وضع المنافسة على الصعود إلى الدوريات الخمس الكبرى.

-الليغا:

يصعد إلى الليغا في كل موسم ثلاثة فرق، حيث يضمن بطل دوري الدرجة الثانية ووصيفه الصعود مباشرة، بينما تقام مباريات فاصلة بين الفرق التي تحتل المراكز من الثالث إلى السادس يصعد عن طريقها فريق واحد إلى الليغا.

يحتل قادش صدارة دوري الدرجة الثانية برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سرقسطة، بينما تشتعل المنافسة على المراكز من الثالث إلى السادس بين عدة فرق هي ألميريا "50 نقطة"، هويسكا "50 نقطة"، غيرونا "47 نقطة"، إلتشي "46 نقطة".

-الدوري الفرنسي:

يصعد إلى الدوري الفرنسي في كل موسم بطل دوري الدرجة الثانية ووصيفه، بينما تلعب الفرق من الثالث إلى الخامس مباريات فاصلة يتأهل الفائز منها لمواجهة صاحب المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الأولى على أن يحصل الفائز من المواجهة على مكان في دوري الدرجة الأولى بالموسم التالي.

ويشهد دوري الدرجة الثانية في فرنسا منافسة شرسة حيث يتصدر لوريان بـ54 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لينس، ويحل أجاكسيو ثالثاً بـ52 نقطة، ثم تروا بـ51 نقطة، ويحتل كليرمونت المركز الخامس بـ50 نقطة، أي أن الفارق بين الأول والخامس 4 نقاط فقط.

-البوندسليغا:

يتأهل إلى البوندسليغا في كل موسم بطل دوري الدرجة الثانية في ألمانيا ووصيفه، بينما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة أمام صاحب المركز السادس عشر في البوندسليغا على أن يحصل الفائز من المواجهة على مكان في دوري الدرجة الأولى بالموسم التالي.

يتصدر أرمينيا بيلفيلد دوري الدرجة الثانية في ألمانيا بـ51 نقطة بفارق 6 نقاط عن شتوتغارت، بينما يحل هامبورغ ثالثاً بـ44 نقطة.

-الكالتشيو:

يتأهل إلى الكالتشيو في كل موسم بطل دوري الدرجة الثانية ووصيفه، بينما تخوض الفرق أصحاب الترتيب من الثالث إلى الثامن تصفيات يتأهل من خلالها فريق واحد إلى الكالتشيو.

ويتصدر دوري الدرجة الثانية في إيطاليا بينفينتو بـ69 نقطة ويبدو قريباً من الصعود حيث تفصله 20 نقطة عن الوصيف كروتوني، بينما يحل فروزينوني ثالثاً بـ47 نقطة بفارق نقطتين عن بوردينوني، ويحتل سبيزيا المركز الخامس بـ44 نقطة بفارق نقطة عن سيتاديلا ونقطتين ساليرنيتانا وثلاث نقاط عن كييفو، بينما يأتي إمبولي تاسعاً بـ40 نقطة.

-البريميرليغ:

يصعد إلى البريميرليغ في كل موسم ثلاثة فرق، حيث يضمن بطل دوري الدرجة الثانية ووصيفه الصعود مباشرة بينما تقام مباريات فاصلة بين الفرق التي تحتل المراكز من الثالث إلى السادس يصعد عن طريقها فريق واحد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر ليدز الشامبيونشيب بـ71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن وست بروميتش ألبيون، بينما يحل فولهام ثالثاً بـ64 نقطة بفارق 4 نقاط عن برينتفورد ونوتينغهام فوريست، بينما يأتي بريستون في المركز السادس بـ56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بريستول ونقطتين عن ميلوال وكارديف سيتي.