وسط اهتمام برشلونة وباريس ومانشستر يونايتد.. أين تكون وجهة أوباميانغ المقبلة

23.03.2020 | 16:15 (KSA)

دوري بلس – يقدم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم آرسنال أداءً رائعاً مع المدفعجية منذ الانتقال إليهم قادماً من بوروسيا دورتموند في يناير عام 2014.

ولعب أوباميانغ 97 مباراة بقميص آرسنال منذ انضمامه إلى الفريق، وتمكن من تسجيل 61 هدفاً وتقديم 13 تمريرة حاسمة، ووصل معدل مساهمته في الأهداف إلى المساهمة في هدف كل 104 دقيقة.

وجذب المهاجم الغابوني اهتمام العديد من الأندية الكبرى للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وأبرزها برشلونة، باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد.

وقد يفضل أوباميانغ الرحيل عن صفوف آرسنال في ظل عدم تحقيق أي لقب مع الفريق، حيث يرغب النجم الغابوني في تحقيق الألقاب في مسيرته التي لم يفز خلالها سوى بأربع بطولات مع ناديي سانت إيتيان وبوروسيا دورتموند.

ومن ضمن الوجهات الثلاث المحتملة لأوباميانغ سنستعرض فرص مشاركته في كل فريق ومدى الحاجة إلى جهوده من خلال هذا التقرير:

-برشلونة:

يعتبر من أكبر المهتمين بالتعاقد مع أوباميانغ في ظل رغبة النادي الكتالوني في ضم مهاجم يكون خليفة لويس سواريز الذي يبلغ من العمر الآن 33 عاماً.

والعقبة التي تقف أمام انضمام أوباميانغ لبرشلونة هي أنه ليس صغيراً في السن ليكون خليفة سواريز حيث يبلغ من العمر 30 عاماً.

وفي حالة الانضمام لبرشلونة قد يقوم البلوغرانا ببيع غريزمان، على أن يشارك ميسي وسواريز وأوباميانغ في خط الهجوم، حيث يمكن للمهاجم الجابوني اللعب كمهاجم ثانٍ على أن يتبادل الأدوار مع سواريز كما يحدث بينه وبين لاكازيت في آرسنال.

-باريس سان جيرمان:

لم يقدم ماورو إيكاردي المستوى المنتظر منه بعد الانضمام إلى باريس سان جيرمان قادماً من صفوف إنتر ميلان وهو ما قد يدفع نادي العاصمة الفرنسية لضم أوباميانغ.

وسيشارك أوباميانغ أساسياً بنسبة كبيرة مع باريس سان جيرمان إذا انضم للفريق في ظل انتهاء عقد إدينسون كافاني مع الفريق الصيف القادم ورغبة إيكاردي في الرحيل إلى يوفنتوس.

-مانشستر يونايتد:

يعتبر مانشستر يونايتد من كبار المهتمين بالتعاقد مع أوباميانغ، حيث قد يفضل النجم الغابوني البقاء في البريميرليغ.

وسيشكل أوباميانغ ثنائياً هجومياً قوياً مع ماركوس راشفورد في حالة انضمامه إلى الفريق، وهو ما قد يدفع الفريق للتخلي عن خدمات أنتوني مارسيال.