بين النجاح بسبب الصفات القيادية..والفشل بسبب جنون العظمة.. كيف سيكون إبرا المدرب؟

22.03.2020 | 22:46 (KSA)

دوري بلس – أشارت تقارير صحفية إلى أن زلاتان إبراهيموفيتش لن يمدد عقده مع ميلان وسيرحل عن الفريق في نهاية الموسم الجاري.

ووقع إبراهيموفيتش عقداً مدته ستة أشهر مع ميلان في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مع خيار التمديد، ولكن النجم السويدي يبدو أنه سينهي مسيرته مع الفريق في ختام الموسم الكروي.

وأوضح موقع "سبورت ميديست" أن النجم السويدي شعر بالغضب بعد قيام إدارة الروسونيري بإقالة المدير الرياضي زفونيمير بوبان في السابع من مارس الجاري، وهو ما دفعه لقرار الرحيل عن ميلان.

وقال التقرير إن النجم السويدي سيفضل تعليق الحذاء في نهاية الموسم الجاري والاتجاه إلى مجال التدريب.

ومن الصعب توقع مسيرة زلاتان إبراهيموفيتش كمدرب رغم مسيرته الرائعة كلاعب، حيث لعب النجم السويدي مع كل الأندية في 751 مباراة وتمكن من تسجيل 460 هدفاً وتقديم 179 تمريرة حاسمة، كما شارك مع منتخب السويد الأول في 109 مباراة دولية وتمكن من إحراز 61 هدفاً وصناعة 17 هدفاً، وفاز بـ31 بطولة مختلفة.

ويتمتع إبراهيموفيتش بصفات قيادية وثقة كبيرة قد تقارب الثقة التي يمتلكها المدير الفني الحالي لتوتنهام جوزيه مورينيو والتي قادته لتحقيق العديد من الإنجازات لكنها أيضاً أوقعت به في العديد من المشكلات خلال مسيرته التدريبية أبرزها اصطدامه بنجوم مثل إيكر كاسياس وسيرجيو راموس عندما كان البرتغالي يتولى الإدارة الفنية لريال مدريد.

"جنون العظمة".. هذا ما يرى البعض أن إبراهيموفيتش يتسم به بسبب تصريحاته المثيرة للجدل دائماً، وبالتالي فإن الغرور قد لا يقود السويدي إلى النجاح في عالم التدريب؟

"ليس كل لاعب كبير يكون مدرب كبير"، حيث يرى البعض أن مسيرة إبراهيموفيتش كمدرب لن تكون مثل مسيرته كلاعب ضاربين المثل بدييغو أرماندو مارادونا الذي لم يقدم الكثير كمدرب وغاتوزو وغيرهما، بينما يتوقع البعض الآخر توقع السويدي في مجال التدريب بسبب قدراته القيادية مؤكدين أن هناك العديد من الأمثلة في عالم كرة القدم لنجوم تألقوا كلاعبين ومدربين منهم كارلو أنشيلوتي، زين الدين زيدان، بيب غوارديولا وغيرهم.

وسيكون إبراهيموفيتش شخصية صدامية على الأرجح في عالم التدريب، والدليل على ذلك خلافاته مع البعض خلال مسيرته كلاعب، وأبرز هذه الصدامات خلافه مع بيب غوارديولا عندما كان النجم السويدي لاعباً في صفوف برشلونة.

فهل يسير إبراهيموفيتش على خطا زيدان وأنشيلوتي وغيرهما ممن نجحوا كلاعبين ومدربين، أم يكون مثل مارادونا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ والمدرب المتواضع؟