فيروس كورونا يصل لرواتب اللاعبين وبرشلونة أول المنفذين

22.03.2020 | 16:19 (KSA)

دوري بلس – ترددت خلال الأيام الماضية بعض الأنباء عن تفكير بعض الأندية في تقليل رواتب لاعبيها على خلفية إيقاف الدوريات في معظم أنحاء العالم بسبب فيروس "كورونا".
وتسبب إيقاف الدوريات في مختلف أنحاء العالم في خسائر فادحة للأندية سواء من حقوق البث التلفزيوني أو تذاكر المباريات بعدما أعلنت هذه الأندية تجميد نشاطها الرياضي.
ووفقًا لما نشرته صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن الأندية الإيطالية ستعقد إجتماعًا بشكل غير رسمي لبحث إمكانية تقليل رواتب اللاعبين بنسبة 20 إلى 30 بالمائة بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الأندية الإيطالية جراء الفيروس.
وكانت بطولة الدوري الإيطالي، هي أول البطولات التي غلقت أبوابها بسبب فيروس "كورونا"، بسبب انتشاء الوباء بصورة كبيرة في إيطاليا.
وفي السياق ذاته صرّح رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا قائلًا:" في الوقت الطارئ، خفض رواتب اللاعبين ليس من المُحرمات".
كما كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قد عقدت جلسة مع قادة برشلونة المتمثلين في ليونيل ميسي وبوسكيتس وبيكية وسيرجي روبيرتو.
وأكد اللاعبين لإدارة البرسا أنهم يدركون مدى صعوبة الأزمة التي تمر بها إدارة النادي بسبب فيروس كورونا.
وأعلن الإتحاد الإسباني أيضًا قبل أسبوع تأجيل بطولة الليغا لأجل غير مسمى للحد من تفشي فيروس كورونا.
وِاشارت الصحيفة، إلى أن اللاعبين رحبوا بما عرضه جوسيب ماريا بارتوميو بشأن تقليل الرواتب في الأسابيع المقبلة التي تتوقف فيها الدوريات.
ومن المؤكد أن تقوم جميع إدارت الفرق بهذا الإجراء مع لاعبيها وموظفيها خلال الأيام القليلة المقبلة.