هل يسير صلاح وماني على خطى نجوم ليفربول السابقين؟.. والمستفيد الأكبر من انتقالات لاعبي الريدز

21.03.2020 | 22:40 (KSA)

دوري بلس - شهدت السنوات الماضية إنتقال عدد كبير من لاعبي ليفربول الإنجليزي، إلى العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة بحثًا عن التتويج بالألقاب والتي كان آخرهم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو.

وصدّر فريق ليفربول عدد لا بأس به من النجوم الذين تألقوا بقمصان ريال مدريد وبرشلونة وحصلوا على بطولات كبرى مثل دوري الأبطال والليغا الإسبانية.

خلال السنوات الماضية غاب فريق ليفربول عن منصات التتويج، فعلى سبيل المثال آخر بطولة دوري إنجليزي حققها كانت عام 1990، وآخر بطولة دوري أبطال حققها قبل الموسم الماضي كانت عام 2005 بالرغم من الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها.

وتحول ليفربول إلى سياسة البحث عن الألقاب منذ التعاقد مع المدرب الألماني يورجن كلوب، المتواجد على رأس القيادة الفنية للريدز، حيث استطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والمنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، والموسم الحالي أيضًا على أعتاب التتويج به في حال استكمال البطولة.

وانتشرت خلال السنوات القليلة الماضية، ارتباط ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد مع الثنائي الأفريقي، محمد صلاح وساديو ماني، بعد تألقهم بشكل كبير مع الريدز.

فمنذ انتقال محمد صلاح إلى صفوف ليفربول في 2017 قادمًا من صفوف روما قدّم اللاعب مستويات مميزة وأصبح هدافًا للفريق خلال السنوات التي لعبها بها مع الفريق وساهم في تحقيق البطولات للريدز وهي بطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما قدّم النجم السنغالي ساديو ماني، الحاصر مؤخرًا على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، مستويات كبيرة مع الريدز تؤهله لإرتداء قميص أحد العملاقين ريال مدريد أو برشلونة.

وعبر التاريخ، انتقل العديد من اللاعبين من صفوف ليفربول إلى الدوري الإسباني وبالتحديد ريال مدريد وبرشلونة، وبالأرقام فإن الميرنغي كان المستفيد الأكبر وكان له نصيب الأسد من الصفقات القادمة من البريميرليغ.

إليكم اللاعبين الذين رحلوا عن ليفربول إلى ريال مدريد عبر التاريخ:"تشابي ألونسو، ألفارو أربيلوا، ييرزي دوديك، مايكل أوين، ستيف ماكمانامان".

وعلى الجانب الآخر، اللاعبين الذين رحلوا عن ليفربول إلى برشلونة هم :"فيليب كوتينيو، لويس سواريز، خافيير ماسكيرانو".

ومن ناحية إدارة الريدز فإن الأمر يعود إليها في حالة الرغبة بالإستمرار في المنافسة على الألقاب أو الإستفادة من هؤلاء النجوم ماديًا.