تقرير - أكثر الفرق استحواذًا في دوري أبطال أوروبا

21.03.2020 | 19:22 (KSA)

دوري بلس - أصبحت نسبة الاستحواذ على الكرة من أهم الإحصائيات التي يهتم بها عشاق الساحرة المستديرة بعد المباريات، ولكن الاستحواذ وحده لا يكفي للفوز، فكرة القدم لا تعترف الإ بالأهداف.

ونستعرض معكم في هذا التقرير قائمة أكثر الفرق استحواذاً على الكرة في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي والتي شهدت عدة مفاجآت.

-  تصدر ليفربول القائمة بنسبة 62,2%، ولكن هذا الاستحواذ لم يشفع له وودع الشامبيونزليغ مبكرًا على يد أتلتيكو مدريد.

- حل بايرن ميونخ ثانيًا بنسبة %62، ويقترب من العبور لدور ربع النهائي بعد فوزه على تشيلسي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

- أما المركز الثالث فيأتي مانشستر سيتي بنسبة 59,4%، وبرغم فوزه على ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي البطولة، إلا أن مباراة العودة ستكون حماسية للغاية.

- حل برشلونة رابعًا بنسبة 57,1%، ويدخل مباراة الإياب أمام نابولي متفوقًا على النادي الإيطالي بعد تعادله في الذهاب خارج الديار بهدف لكل فريق.

- وفي المركز الخامس جاء فريق يوفنتوس بنسبة 56,9%، ولديه مباراة صعبة أمام أولمبيك ليون، حيث يريد تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

- حل لايبزيغ سادسًا بنسبة 56,2%، وبالطبع ليس غريبًا على النادي الألماني دخوله في تلك القائمة، فأدائه الرائع المستمر خلال الموسم الحالي نجح خلاله في تخطي عقبة توتنهام وتأهله لدور ربع نهائي البطولة بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

- أما ريال مدريد فيأتي في المركز السابع بنسبة 54,8%، وينتظر جماهيره مباراة هامة جدًا في إياب ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي.

- وفي المركز الثامن يأتي باريس سان جيرمان بنسبة 53%، نجح الفريق الباريسي في التأهل لربع نهائي الشامبيونزليغ بفوزه على بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

- وفي المركز التاسع يأتي تشيلسي بنسبة 53%، وينتظره مباراة صعبة أمام بايرن ميونخ في إياب ثمن نهائي، حيث يحتاج البلوز للفوز على العملاق البافاري بأربعة أهداف دون أن يسكن مرماه أي هدف.

-  أما المركز العاشر فحصده بروسيا دورتموند الألماني بنسبة 51,5%، ولكنه ودع دوري الأبطال بعد الهزيمة من باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين في دور ثمن النهائي.