لوكا توني يطالب يوفنتوس بضم خيسوس على حساب هاري كين ويتغزل في رونالدو

21.03.2020 | 19:22 (KSA)

دوري بلس - طالب لوكا توني، نجم كرة القدم الإيطالية السابق، فريق يوفنتوس بالتعاقد مع مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، وعدم التفكير في ضم هاري كين.

ويرغب نادي يوفنتوس في التعاقد مع لاعب في خط الهجوم لتدعيم صفوفه للمنافسة بقوة على بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال "توني" في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا":"فنياً، أعتقد بأن غابرييل خيسوس هو أكثر مهاجم مناسب في العالم ليكون شريك كرستيانو رونالدو في يوفنتوس، هو لا يُسجل الكثير من الأهداف لكنّه يصنع الأهداف ويفتح مساحات".

وأضاف:"في رأيي سيكون مفيدًا أكثر من هاري كين إلى جانب رونالدو".
ويمتلك غابرييل خيسوس نجم السيتي أرقامًا مميزه هذا الموسم في بطولة الدوري الإنجليزي حيث تمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 5 آخرين في بطولة البريميرليغ هذا الموسم على الرغم من مشاركته في دقائق أقل من هاري كين الذي سجل 11 هدف وصنع هدفين.
وتطور خيسوس مع مدربه الحالي بيب غوارديولا، حيث شارك في أكثر من مناسبة في مركز الظهير وليس في رأس الحربة فقط.
وتعد الميزة الأكبر في خيسوس هو عمر اللاعب الذي يمتلك 22 عامًا بالمقارنة مع هاري كين، وأيضًا عامل الإصابات حيث تعرض النجم الإنجليزي لعدد كبير من الإصابات أبعدته عن الملاعب.
وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قال لوكا:" لم أتفاجأ بمعدل أهداف كريستيانو رونالدو بعمر الـ35 عاما ما يدهشني هو عدد المباريات التي يلعبها".
واستكمل:"العمر نفسه ليس مشكلة ، لقد لعبت في الدوري الإيطالي حتى 39 عامًا،  لكن مباراة واحدة في الأسبوع وهناك بديل لي في الملعب وليس كل ثلاثة أيام مثل رونالدو، إنه حقاً آلة".