أمين عام اتحاد القدم يكشف مدى إمكانية إلغاء دوري الأبطال 2020

09.03.2020 | 12:25 (KSA)

دوري بلس - أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم أن فكرة إلغاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا "غير واردة" نافيا ما تناولته بعض الجماهير عن نيّة إلغاء البطولة بسبب تفشي فايروس "كورونا".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" على لسان القاسم أن الاتحاد الآسيوي "ترتبط بعقود مع العديد من الشركات يجعله لا يفكر أبدا في إلغاء البطولة".

وعن الاجتماع الذي عقدته اتحادات غرب آسيا أمس في دبي قال القاسم: "المقترح الذي خرجنا به خلال اجتماعنا مع إدارة المسابقات في الاتحاد الآسيوي في دبي هو أن تقام مباريات مرحلة المجموعات خلال شهر مايو (أيار) ويونيو (حزيران)، ولكن طلبنا إعادة النظر في هذا المقترح كون شهر يونيو سيشهد ختام الموسم للمسابقات المحلية، والأندية تحتاج إلى الراحة، والاتحاد الآسيوي كان متعاوناً جداً، ووصلنا إلى مقترح أن تقام جميع مباريات دوري المجموعات خلال شهر مايو مع ترحيل دور الـ16 إلى شهر أغسطس (آب)، وسيتم عرض هذا المقترح على بقية الاتحادات المعنية .. في حال الموافقة سيتم عرضه على الأندية السعودية، ولا بد أن يوقع كل نادٍ على الموافقة على المقترح بطلب من الاتحاد الآسيوي من أجل اعتماده".

وأوضح: "أنشأنا مجموعة عمل عبر (واتساب) مع رؤساء الأندية السعودية من أجل إطلاعهم على كل ما هو جديد في الاجتماع، لتدوين أي ملاحظات في المواعيد، وعرضها على ممثلي الاتحاد الآسيوي، ومن أبرز الملاحظات فتح نظام باب التسجيل وإعادة النظر فيه، خصوصاً وأن مباريات دور الـ16 ستقام في أغسطس، وتم تسجيل هذه الملاحظة للاتحاد الآسيوي الذي لم يمانع في إيجاد حل لها من أجل تحديث قائمة كل فريق، سواء للاعبين الأجانب أو المحليين، وحددنا منتصف شهر أبريل (نيسان) موعداً لاتخاذ القرار، وفي حال لم تقم المباريات في شهر مايو سنبحث الخيار الأنسب".