الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات ويثبت أخرى في دوري الأبطال 2020

08.03.2020 | 15:16

دوري بلس - عُقد اليوم الأحد اجتماعا طارئا لممثلوا الاتحاد الوطنية لمنطقة غرب آسيا لبحث امكانية استكمال مباريات دور المجموعات والأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2020 في ظل تفشي فايروس "كورونا" الذي يعصف بعدد من البلدان الآسيوية.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عقب الإجتماع, أن الإجتماع أسفر عن "تأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا".

وأوضح البيان: "طلب الاتحاد الآسيوي من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ16".

وأكد البيان: "سيتم نقل مباريات الدور ربع النهائي إلى شهر سبتمبر، ونقل قبل النهائي إلى أيام 14 و15 أكتوبر ذهاباً و28 و29 من ذات الشهر إياباً، على أن يبقى موعد الدور النهائي يومي 22 نوفمبر للذهاب و28 نوفمبر للإياب دون تغيير".

واختتم الاتحاد الآسيوي بيانه : "كما هو الحال في شرق آسيا، فقد قامت الاتحادات الوطنية بتقديم مقترحات سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدراستها بعد التنسيق مع أطراف اللعبة ومن ضمنهم الشركاء التجاريين، قبل أن يتم إصدار بيان جديد في وقت لاحق حول التطورات والمواعيد الجديدة المنتظرة".