قاهري ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا

06.03.2020 | 19:02 (KSA)

دوري بلس - حسم فريقي أتليتك بلباو وريال سوسيداد تأهلهم لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم في مفاجآة من العيار الثقيل بعد أن أقصى الفريقان ريال مدريد وبرشلونة في ربع النهائي.

أتليتك بلباو تكفل بإقصاء فريق برشلونة من ربع النهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس بهدف في اللحظات القاتلة، بينما تمكن ريال سوسيداد من إقصاء ريال مدريد من نفس الدور أيضًا بسيناريو مثير انتهى بنتيجة 4-3.

 

مباراة النهائي ستقام يوم السبت 18 أبريل المقبل على ملعب لاكارتوخا في مواجهة بين الفريقين الذين أحرجا ريال مدريد وبرشلونة في هذه البطولة.
وتعد هذه هي المرة الأولى الذي يتواجد فيها فريقان من إقليم الباسك في نهائي كأس ملك إسبانيا.

أتلتيك بيلباو بدأ مشواره بفوز على فريق انتيرسيتي في الدور الأول من البطولة الإسبانية بثلاثية نظيفية، وفاز أيضًا على فريق سيستاو ريفر في الدور الثاني برباعية نظيفة.
قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا أوقعت بلباو أمام فريق إلتشي الذي تمكن من الفوز علىيه بصعوبة بالغة بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

اصطدم بلباو بفريق تينيريفي في دور الـ 16 ليفوز عليه أيضًا بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي بنتيجة 3-3، ليتأهل لدور ربع النهائي.


كشفت قرعة ربع النهائي عن مواجهة ساخنة لأتلتيك بلباو بعدما أوقعته أمام برشلونة، لكن تمكن بلباو من الفوز بهدف وحيد في اللحظات الأخيرة من المباراة.
تمكن أتليتك بلباو من الفوز على فريق غرناطة في دور نصف النهائي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الباسكي بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الإياب بفوز غرناطة بهدفين مقابل هدف.

على الجانب، الآخر، بدأ ريال سوسيداد البطولة من الدور الأول حيث فاز على فريق بيسيريل بثمانية أهداف نظيفة، وفي الدور الثاني فاز على فريق اتليتكو سبتة برباعية نظيفة.
القرعة أوقعته سوسيداد أمام اسبانيول في دور الـ 32 ليفوز ريال سوسيداد بهدفين نظيفين، وفي مباراة دور الـ 16 تمكن من الفوز على اوساسونا بثلاثية مقابل هدف.

كشفت قرعة دور ربع النهائي عن مواجهة بين ريال سوسيداد وريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو ليكشف سوسيداد عن مفاجآة من العيار الثقيل بعد مباراة مجنونة انتهت بنتيجة 4-3 لصالحة.

وفي دور نصف النهائي تمكن سوسيداد من الفوز على فريق ميرانديس ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 بمجموع المبارتين ليتأهل لنهائي البطولة.