اتحاد القدم يبلغ رينارد بتأجيل مباريات الأخضر في التصفيات

06.03.2020 | 11:33 (KSA)

دوري بلس - افادت تقارير محلية اليوم الجمعة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أبلغ فعليا المدير الفني للمنتخب السعودي الأول , الفرنسي هيرفي رينارد بتأجيل مباريات الأخضر في الجولتين السابعة والثامنة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 .

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي قد عقدا اجتماعا أمس الخميس لمناقشة تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية بسبب تفشي فايروس "كورونا".

وأصدر الاتحاد الدولي بيانا بعد الاجتماع قال فيه أنه "خاطب الاتحادات المعنية باقتراح رسمي لتأجيل المباريات" كإجراء احترازي لمنع انتشار الفايروس الذي يضرب عدد من الدول في العالم.

وبحسب صحيفة "الرياضية" فإن الاتحاد السعودي أبلغ رينارد بتأجيل مباراتي الأخضر السعودي أمام سنغافورة واليمن لوقت يحدد لاحقا.

وأضافت الصحيفة: "رينارد يُحضّر لإجراء معسكر إعدادي للأخضر خلال الفترة من 23ـ31 مارس الجاري في مدينة الرياض، التي تشهد توقف المسابقات السعودية، ويسعى الفرنسي من خلال المعسكر إلى زيادة التجانس والوقوف على جاهزية لاعبي الأخضر".

وأوضحت: "اتحاد القدم ينتظر الإعلان الرسمي لتأجيل مباريات الأخضر في الاجتماع الطارئ الذي سيعقده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأحد المقبل في دبي، مع اتحادات غرب آسيا".