ليفاندوفيسكي وهالاند في سباق ثنائي على هداف دوري الأبطال.. وصراع رباعي في الدوري الأوروبي

01.03.2020 | 22:14

دوري بلس – انتهت الأسبوع الماضي مباريات مرحلة الذهاب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كما أقيمت مواجهات الإياب في دور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي.

وأسفرت المباريات عن وجود تنافس قوي على الصعيد الفردي بين اللاعبين للفوز بلقب الهداف سواء في دوري أبطال أوروبا أو اليوروبا ليغ.

ففي دوري الأبطال اشتد الصراع بين النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، والمهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند.

وسجل ليفاندوفسكي هدفاً في مرمى تشيلسي وضعه على قمة الهدافين مرة أخرى بعد أن كان متساوياً مع اللاعب النرويجي عقب تسجيل الأخير لهدفي بوروسيا دورتموند في شباك باريس سان جيرمان.

ووصل ليفاندوفسكي إلى 11 هدفاً في صدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بفارق هدف واحد عن هالاند، لتشتد المنافسة بينهما على لقب الهداف، ويبتعد أقرب منافسيهم عنهم بشكل كبير، حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين الثلاثي هاري كين "توتنهام"، سيرج غنابري "بايرن ميونيخ" ودريس ميرتينز "نابولي".

وسيكون لهالاند فرصة زيادة حصيلته التهديفية في مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان، في الوقت الذي من المحتمل أن يغيب فيه ليفاندوفسكي عن مواجهة العودة ضد تشيلسي بداعي الإصابة، وسيتوقف التفوق في الصراع بينهما بنسبة كبيرة على نجاح بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الوصول إلى أبعد مرحلة بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى ليفاندوفسكي وهالاند إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو أكثر من سجل أهدافاً في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا عندما أحرز 17 هدفاً موسم 2014/2013.

وعلى صعيد الدوري الأوروبي يوجد صراع بين العديد من اللاعبين على لقب الهداف، حيث يتساوي الخماسي دييغو جوتا "وولفرهامبتون"، برونو فيرنانديز "مانشستر يونايتد"، دياشي كامادا "آينتراخت فرانكفورت" ألفريدو موريلوس "رانجرز" أندراز سبورار "سبورتينغ لشبونة" في صدارة الهدافين بـ6 أهداف لكل منهم، ولكن سبورار فقد فرصة المنافسة على لقب الهداف بعد توديع فريقه للبطولة.

ويعتبر الصراع على لقب الهداف في بطولة الدوري الأوروبي مفتوحاً هذا الموسم نظراً لعدم وجود فروق كبيرة بين الهدافين، حيث يوجد ثلاثة لاعبين سجلوا 5 أهداف وهم منير الحدادي "إشبيلية"، ماركو راجوز "لاسك"، وإدين فيسكا "إسطنبول باشاك شهير".