مانشستر سيتي يضع قدماً في ربع نهائي الأبطال بعد إسقاط ريال مدريد.. وغوارديولا يؤكد عدم حسم التأهل

27.02.2020 | 01:45 (KSA)

دوري بلس – فاز مانشستر سيتي على مضيفه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ووضع مانشستر سيتي قدماً في دور ربع النهائي قبل مباراة الإياب المقررة يوم 17 مارس على ملعب الاتحاد معقل السيتيزنس.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وسط سيطرة من مانشستر سيتي الذي أهدر فرصتين عن طريق جابرييل خيسوس أحدهما تصدى لها كورتوا والأخرى أخرجها كاسيميرو من على خط المرمى، بينما أتيحت فرصة واحدة لريال مدريد عن طريق رأسية من كريم بنزيما تصدى لها ببراعة إديرسون.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة مانشستر سيتي، ولكن ريال مدريد تمكن من افتتاح التسجيل عكس السير اللقاء بعد أن تلقى إيسكو تمريرة من فينيسيوس جونيور وضعته في موقف انفراد في الدقيقة 60 ليسجل الهدف الأول للنادي الملكي.

تحسن أداء ريال مدريد بعد الهدف، ولكن كيفين دي بروينا مرر عرضية لخيسوس في الدقيقة 78 وضعها برأسه في شباك كورتوا وسط اعتراضات من الفريق الملكي على وجود دفعة من جانب المهاجم البرازيلي ضد سيرجيو راموس.

وتمكن دي بروينا من تسجيل هدف الفوز للسيتي في الدقيقة 83 من ركلة جزاء تحصل عليها رحيم سترلينغ بعد عرقلته من جانب كارفاخال، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه سيرجيو راموس في الدقيقة 86 بعد منع انفراد مؤكد للسيتيزنس.

وبعد المباراة عبر المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا عن سعادته بأداء فريقه أكثر من فرحته بالنتيجة، مشيراً إلى أن السيتي لم يحسم التأهل رغم الفوز في سانتياغو بيرنابيو.