"مشاهد ساخرة".. ماذا قالت الصحف العالمية عن ديربي القاهرة؟

25.02.2020 | 23:17 (KSA)

دوري بلس - تناولت الصحف العالمية أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وذلك عقب عدم وصول الزمالك إلى استاد القاهرة الدولي لمواجهة غريمه التقليدي ضمن منافسات الدوري المصري.

وكان من المُقرر أن يستضيف الأهلي فريق الزمالك في السابعة والنصف من مساء أمس الإثنين، إلا أن حافلة الأخير لم تصل في الموعد المُحدد لها، ليتم تأجيل اللقاء ساعة أخرى، قبل أن يطلق الحكم صافرته في حوالي التاسعة مساءً معلنًا فوز الأهلي نظرًا لانسحاب الأبيض.

وكان الزمالك قد اعترض على خوض اللقاء بسبب إجهاد اللاعبين، وتعرض لظروف قهرية بسبب الأحوال الجوية التي شهدتها القاهرة أمس منعته من الوصول لملعب المباراة، حسبما جاء في بيان رسمي للزمالك.

 

ونستعرض معكم أبرز ردود أفعال الصحف العالمية على أزمة "ديربي القاهرة":

- "السريالية تسيطر على الكرة المصرية"

صحيفة "آس" الإسبانية وصفت من حدث أمس في مباراة القمة بالمشهد السريالي، في إشارة إلى صعوبة تصديق ما حدث في هذا الديربي المنتظر بين الفريقين.

 

- "مشاهد ساخرة في ديربي القاهرة"

موقع "فوتا" الكيني وصف أزمة مباراة الأهلي والزمالك بالمشاهد الساخرة، كما أشار الموقع إلى أن رئيس الزمالك لم يكن مخادعًا عندما هدد بعدم مشاركة فريقه في الديربي.

 

- "الجميع حضر والزمالك غاب"

صحيفة DZfoot الجزائرية علقت على ما حدث في لقاء القمة قائلة: "كان هذا هو ديربي القاهرة، لاعبو الأهلي والحكام على أرض الملعب لكن الزمالك لم يحضر".

 

- "ديربي القاهرة ينحدر نحو الفوضى"

هكذا وصفت صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية ما حدث في واحد من أهم الديربيات العربية والإفريقية.

 

- "الزمالك أهدى نقاط المباراة إلى غريمه التقليدي الأهلي"

أشارت صحيفة "Soccerzela" الجنوب إفريقية إلى أن الزمالك فشل في الوصول لملعب المباراة في الوقت المُحدد، ليمنح الأهلي نقاط المباراة.

كما ذكرت الصحيفة أنه من المتوقع خصم نقاط إضافية من الفريق الأبيض بسبب عدم حضوره اللقاء.

 

- "عقوبات كبيرة تنتظر الزمالك بعد عدم حضوره لقاء القمة"

شبكة "يوروسبورت" أشارت إلى أن الفريق الأبيض ينتظره عقوبات كبيرة أبرزها خصم نقاط إضافية، بسبب عدم حضوره مباراة الأهلي.