بعد التألق مؤخراً.. هل تواصل الأندية السعودية كسر هيمنة فرق شرق آسيا في دوري الأبطال

25.02.2020 | 19:39 (KSA)

دوري بلس – حققت الأندية السعودية نتائج رائعة في أول جولتين من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حيث فازت أندية الدوري السعودي في 6  مباريات مقابل تحقيق تعادلين دون تلقي أي خسارة.

ويشارك في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا هذا الموسم أربعة أندية سعودية وهي الهلال وأهلي جدة والتعاون والنصر.

وتمكن نادي الهلال من الفوز بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا بعد الانتصار في المباراة النهائية على أوراوا ريد دياموندز في مجموع المباراتين (3-0).

وكسر الهلال احتكار أندية شرق آسيا لدوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة، وتسعى الأندية السعودية إلى مواصلة كسر هذه السيطرة في الموسم الحالي.

وفازت أندية شرق آسيا بخمسة ألقاب في المواسم السبعة الأخيرة بدوري أبطال آسيا، مقابل لقب واحد لأندية أستراليا، إلى جانب البطولة التي فاز بها الهلال في الموسم الماضي.

وفاز جوانجزو إيفيرجراند الصيني بلقبين في دوري أبطال آسيا خلال المواسم السبعة الأخيرة، بينما فاز كل من أوراوا ريد دياموندز الياباني، كاشيما أنتلرز الياباني، ويسترن سيدني الأسترالي، جيونبوك الكوري الجنوبي، والهلال السعودي بلقب واحد.

وخسر الهلال مواجهتين نهائيتين في المواسم السبعة الأخيرة بدوري أبطال آسيا أمام كل من ويسترن سيدني الأسترالي وأوراوا ريد دياموندز الياباني قبل إحراز لقب الموسم الماضي، كل خسر كل من العين والأهلي الإماراتيين مباراة نهائية في آخر سبعة مواسم.

وتعتبر أندية كوريا الجنوبية الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال آسيا بـ11 لقباً، مقابل سبعة ألقاب لأندية اليابان، بينما ذهبت خمس بطولات إلى خزائن الأندية السعودية.