الحكومة الإيطالية تدرس لعب مباريات الدوري خلف الأبواب المغلقة بسبب كورونا!

24.02.2020 | 19:59 (KSA)

دوري بلس – أكدت صحيفة فوتبول إيطاليا أن الحكومة الإيطالية تدرس وبشكل جدي بلعب المباريات المتبقية من الكالتشيو وبالإضافة إلى مباريات الفرق الإيطالية في المسابقات الأوروبية خلف الأبواب المغلقة وبدون جماهير.

كان قد صُدر قرار من جوسيبي كونتي رئيس وزاء إيطاليا بتعليق أي نشاط رياضي في إقليم لومبارديا نظرا لظهور حالات لمرض كورونا ووفاة إثنان بينهم لاعب كرة قدم في ناد للهواة.

وتم تأجيل أربع مباريات أمس في الكالتشيو بالإضافة إلى تعليق 42 مباراة من دوري الهواه أول أمس وسط تعليق نشاطات رياضية في ألعاب أخرى.

وأرسل رئيس الاتحاد الإيطالي باولو دال بينو مذكرة إلى الحكومة الإيطالية بطلب لعب مباريات الدوري بدون جماهير خوفًا من انتشار وباء كورونا على نطاق واسع، بدلًا من أن تُلعب المباريات خارج البلاد في مناطق محايدة.

ومن المتوقع حسب موقع "Calcio e Finanza" أن رئيس الوزراء قد يقوم بإتخاذ هذا القرار خلال الساعات القادمة بلعب المباريات خلف الأبواب المغلقة وبدون جماهير.

الجدير بالذكر أن فرق إيطاليا تلعب على جبهتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، نابولي سيتقابل مع برشلونة ويوفنتوس ضد ليون في دوري أبطال أوروبا، بينما إنتر ميلان سيلاقي لودوغوريتس، وروما مع جينت في الدوري الأوروبي.