قبل مواجهة الليلة- التاريخ يرجح كفة ليفربول على وست هام.. وصلاح وماني يعشقان شباك الهامرز

24.02.2020 | 18:54 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ليفربول نظيره وست هام يونايتد في الحادية عشرة من مساء اليوم على ملعب أنفيلد رود في ختام مباريات الجولة السابعة والعشرين من البريميرليغ.

ويدخل ليفربول اللقاء وهو على بعد خطوات من حسم لقب الدوري لأول مرة منذ 30 عاماً، حيث يتصدر المسابقة بـ76 نقطة بفارق 19 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، أما وست هام يونايتد فيدخل المباراة وهو في موقف حرج حيث يحتل الترتيب الثامن عشر بـ24 نقطة وهو أحد مراكز الهبوط في البريميرليغ.

ويعتبر ليفربول أقوى دفاع في البريميرليغ هذا الموسم حيث استقبل 15 هدفاً، كما أن الريدز هم ثاني أقوى هجوم حتى الآن بـ61 هدفاً بفارق 7 أهداف عن مانشستر سيتي، أما وست هام فتمكن لاعبوه من تسجيل 30 هدفاً واستقبلت شباك الفريق 45 هدفاً.

ويشير التاريخ السابق لمواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الحديثة التي انطلقت عام 1992 إلى تفوق ليفربول بشكل كبير.

والتقى الفريقان 47 مرة في البريميرليغ، فاز الريدز خلالهم 28 مرة مقابل 9 انتصارات فقط لوست هام، بينما ذهبت 10 مواجهات إلى نتيجة التعادل، وتمكن لاعبو ليفربول من هز شباك الهامرز 88 مرة مقابل 41 هدفاً سجلهم لاعبو وست هام في مرمى الريدز.

وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب لندن الأوليمبي بفوز ليفربول بهدفين نظيفين من توقيع محمد صلاح وأليكس أوكسلاد تشامبرلين.

ويرجع آخر فوز لوست هام على ليفربول في الدوري إلى يوم 12 يناير 2016 بنتيجة (2-0) على ملعب الهامرز.

ودائماً ما يكون ثنائي ليفربول الذهبي محمد صلاح وساديو ماني على موعد مع تسجيل الأهداف في مرمى وست هام، حيث لعب النجم المصري أمام الهامرز 5 مرات وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين، بينما واجه المهاجم السنغالي وست هام 8 مرات وتمكن من التسجيل 4 مرات وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

ومن المتوقع أن يبدأ الفريقان المباراة بتشكيل مكون من:

-ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد، غوميز، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فينالدوم، فابينيو، كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، فيرمينو.

-وست هام يونايتد:

حراسة المرمى: فابيانسكي.

خط الدفاع: زاباليتا، ديوب، أوغبينا، كريسويل، ماسوكو.

خط الوسط: ديكلان رايس، سوتشيك، مارك نوبل.

خط الهجوم: أنطونيو، هالير.