تقرير – 4 أسباب تجعل بايرن ميونخ يتغلب على تشيلسي في دوري الأبطال

24.02.2020 | 14:29 (KSA)

دوري بلس – يستعد بايرن ميونخ الألماني لمباراة تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج.

يسلط الموقع الرسمي للبوندسليغا على المباراة ويتحدث عن 4 أسباب يستطيع بها بايرن ميونخ الفوز على تشيلسي، وسنستعرض لكم هذه الأسباب

1- روبيرت ليفاندوفيسكي

المهاجم الأفضل في العالم بالأرقام الحالية، هداف الدوري الألماني برصيد 25 هدف من 23 مباراة، وهداف دوري الأبطال برصيد 10 أهداف سجلهم في دور المجموعات.

قائد منتخب بولندا سجل 38 هدف في 21 مباراة لعبها مع الفريق البافاري، يسجل هدف كل 75 دقيقة.. الأسرع من رونالدو (كل 106 دقيقة) ، وليونيل ميسي (103 دقيقة) وكيليان مبابي في كل 91 دقيقة.

في دوري الأبطال سجل ليفاندوفيسكي هدف كل 44 دقيقة، وسجل أسرع 4 أهداف في مباراة واحدة في تاريخ دوري الأبطال، عندما سجلها في مرمى ريد ستار الصربي في ظرف 16 دقيقة فقط!

إنها ماكينة أهداف لا تتوقف ومن ثم سيكون ضيف تقيل للغاية على دفاعات البلوز. 

2- الدعم المثالي:

بينما التركيز منصب على المهاجم البولندي، يأتي زميله في الفريق سيرجي جنابري أكبر داعم لفريق البايرن، سجل الجناح الإنجليزي 15 هدفًا هذا الموسم متسوايًا مع أبراهام مهاجم تشيلسي، ويأتي بعده الألماني توماس مولر بتسجيله 14 هدف في 22 مباراة بالبوندسليغا.

بينما على الجانب الآخر، سجل أبراهام وكريستيان برليسيتش لاعبا تشيلسي 6 تمريرات حاسمة لزملائهم هذا الموسم، ومقارنة بلاعبي بايرن، سنجد أنه يتواجد 11 لاعبًا في الفريق البافاي قدموا على الأقل 3 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

3- رقم قياسي من دور المجموعات

حقق بايرن ميونخ رقم قياسي بست مباريات فوز في دور المجموعات وبدون أي خسارة أو تعادل، سيطروا على المبارات جميعها وبانتصارات كبيرة، (7-2) على توتنهام، (6-0) على ريد ستار بلغراد، (6 انتصارات وبفارق أهداف +19)

بجانب تسجيل ليفاندوفيسكي 10 أهداف، جنابري يصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 4 أهداف في شوط واحد (الشوط الثاني من مباراة توتنهام) 

وليس من الغريب سيطرة بايرن ميونخ على الأرقام التي بينه وبين تشيلسي من أول التسديدات (151) تسديدة مقارنة بتشيلسي (91 تسديدة)، دقة التمرير (88%) وتشيلسي (84%)، والمسافة المقطوعة للاعبي الفريقين خلال مباريات دور المجموعات (424 ميل) وتشيلسي (403)

4- جانب من الانتقام الكروي

مر 8 أعوام كاملة من تحقيق تشيلسي لقب دوري الأبطال من أمام بايرن ميونيخ بضربات الجزاء الترجيحية على ملعب أليانز أرينا.

تشيلسي حرم بايرن ميونيخ من التتويج الأول في تاريخ الماسبقة الذي سيكون على ملعب أحد من طرفي النهائي.

الفريق الإنجليزي في 2012 كان الظهور الثاني له في النهائي، على عكس الفريق البافاري الذي ظهر من قبل في 10 مناسبات.

أرقام بايرن ميونخ في دور ثمن النهائي جيدة للغاية، فقد نجح في المرور من هذا الدور في 11 مرة من أصل 15 ظهور، بينما تشيلسي نجح في المرور من دور ثمن النهائي 8 مرات من أصل 13.