ليفربول على موعد مع رقم قياسي جديد في مباراة ويستهام

24.02.2020 | 13:12 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ليفربول الليله على ملعب الأنفيلد فريق ويستهام في ختام الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول مع كل مباراة في الدوري ومع كل فوز، يقترب من حلم تحقيق اللقب الغائب منذ 30 عامًا من ناحية، ويحطم أرقامًا قياسية من ناحية أخرى.

يتصدر الريدز ترتيب جدول المسابقة برصيد 76 نقطة وبفارق 19 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الثاني.

رقم قياسي جديد ينتظر ليفربول في مواجهة ويستهام، فإذا استطاع هزيمة الهامرز اليوم سيعادلوا رقم مانشستر سيتي في عدد الفوز المتتالي (18 فوز) والتي كانت بإسم السيتي في الفترة بين أغسطس وديسمبر 2017

ليس هذا بحسب، ففوز ليفربول اليوم سيصبح الفوز رقم 21 المتتالي على ملعب آنفيلد رود، وسوف يعادل الرقم القياسي المسجل للريدز أيضًا عندما حققوه عام 1972 تحت القيادة الفنية لبيل شانكلي.

ولكن توجد علامة تدل على التشاؤم بعض الشئ لجماهير ليفربول، آخر لقاء لعبوا الفريق ضد ويستهام على آنفيلد انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 في فبراير الماضي.

يغيب قائد ليفربول جوردن هندرسون عن الفريق بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة أتليتكو مدريد في دوري الأبطال، وهذا ما قاله يورغن كلوب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ويستهام بأنه ممكن أن يغيب ثلاث أسابيع عن الريدز.

وتحدث كلوب عن المباراة قائلًا: "أُصيب هندرسونن نعم، لقد لعب معنا كل مباريات هذا الموسم، ولكن كل اللاعبين جاهزين لهذا اللقاء، ماعاد شاكيري وكلاين لإنهم مازالوا يتعافون"

وتابع: "مباريات الأثنين والثلاثاء لا تعطيك فرصة كبيرة لتغييرات في الفريق، سنرى من سيبدأ اللقاء"

على الجانب الآخر تحدث ديفيد مويس مدرب فريق ويستهام على جاهزية فريقه قائلًا: "ريان فريدريكس لن يلعب اللقاء بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة مانشستر سيتي الأخيرة"

وتابع مويس: "ليس لدينا إصابات أخرى من مباراة السيتي، أرى أن باقي اللاعبين بخير وجاهزين لمباراة ليفربول".

وأكمل: "ليس لدينا خيارات كثيرة هذا الموسم،ولكن يجب أن نتعامل على هذا الأساس"

يُذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل لاشئ، والتي لُعبت في شهر يناير بعد تأجيلها بسبب مشاركة ليفربول في كأس العالم للأندية".