في الكرة المصرية- مرتضى منصور يعلن انسحاب الزمالك من الدوري والأهلي يعلن قائمة القمة

23.02.2020 | 22:33 (KSA)

دوري بلس – أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك انسحاب فريقه من بطولة الدوري المصري لكرة القدم اعتراضاً على العقوبات التي أعلنتها لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بسبب أحداث السوبر.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلنت إيقاف عدد من لاعبي الأهلي والزمالك بعد أحداث الشغب التي شهدتها مواجهة الفريقين يوم الخميس الماضي في بطولة السوبر المحلي على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي.

وأعلنت لجنة الانضباط إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الفريق حتى نهاية الموسم، إلى جانب إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لمدة 8 مباريات وإيقاف عبد الله جمعة لمدة 3 مباريات، بينما أوقفت اللجنة محمود "كهربا" لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم، إلى جانب إيقاف ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الفريق الأحمر مباراتين.

وعلى جانب آخر أعلن السويسري رينيه فايلر قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك غداً الاثنين في الدوري المصري، وذلك رغم الغموض الذي يحيط بمصير المباراة.

وغاب رمضان صبحي عن قائمة الأهلي بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة، كما شهدت القائمة غياب اللاعبين المُعاقبين بالإيقاف محمود عبد المنعم "كهربا"، جونيور أجاي وياسر إبراهيم.

وجاءت قائمة الأهلي  كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – شريف إكرامي – علي لطفي.

الدفاع: محمود متولي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول – أحمد فتحي – محمد هاني.

الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي "أفشة" – أحمد الشيخ – حسام عاشور – جيرالدو – وليد سليمان – حسين الشحات.

الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

 

ومن ناحية أخرى قال قائد بيراميدز عبد الله السعيد في حوار صحفي إن فترته التي قضاها في صفوف الأهلي المصري هي أفضل فتراته كلاعب كرة قدم، مشيراً إلى أنه حصد العديد من البطولات مع المارد الأحمر.

وأشار السعيد إلى أنه لا يحمل مشاعر كراهية لجمهور النادي الأهلي على خلفية مهاجمتهم له بسبب رحيله عن الفريق في 2018 عقب أزمة كبيرة أعقبت توقيعه للغريم التقليدي نادي الزمالك، وانتهى المطاف باللاعب في الدوري الفنلندي قبل أن ينتقل إلى أهلي جدة ومنه إلى بيراميدز.