صراع الحذاء الذهبي في البريميرليغ – بين فاردي وأغويرو.. والسيطرة الإفريقية على الجائزة

23.02.2020 | 16:26 (KSA)

دوري بلس – يبدو أن جائزة الحذاء الذهبي "كأفضل هداف في البريميرليغ" تزداد منافستها وسخونة موسم تلو الموسم، وسط مرشحين كُثر وأهداف أكثر.

ومن مميزات منافسة هذا الموسم بالتحديد.. وجود أكثر من إسم ومن أندية مختلفة، وهذا يؤكد أن بالرغم من وجود ليفربول مغردًا في صدارة جدول الترتيب أداءًا ونتيجة وأرقام قياسية، إلا أنه يتواجد لاعبين من مختلف أندية البريميرليغ للحصول على الحذاء الذهبي.

قارة أفريقيا كانت مسيطرة على الجائزة الموسم الماضي، بعد تسجيل كلا من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغابوني بيير أوبيميانغ 22 هدفًا، كانوا كفيلين بتتويجهم بلقب هدافو البريميرليغ مناصفًة.

هذا الموسم يأتي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي والفائز بلقب الدوري الإنجليزي عام 2014 في المركز الأول بتسجيله 17 هدف، ويبدو أنه عازم على الفوز بقلب الحذاء الذهبي هذا الموسم وخصوًصا أنه لم يفز من قبل،.

فاردي يريد عودة بريقه مع ليستر وعودة أمجاد 2014.. فالفريق يقترب من عودته لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويأتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في المركز الثاني وفي صراع قوي مع فاردي.

على الرغم من تذبذب مستوى مانشستر سيتي سيتي هذا الموسم، إلا أن أغويرو مازال يحطم الأرقام القياسية بأكثر أجنبي يسجل أهداف في البريميرليغ بعد أن كان مسيطر على هذا الرقم الفرنسي تييري هنري مدة طويلة.

سجل أغويرو هذا الموسم 16 هدف، منهم هاتريك في مرمى أستون فيلا، ويريد تحقيق هذه الجائزة بعد أن حصل عليهم في موسم 2014-2015

يأتي في المركز الثالث لاعبان، داني إنغز مهاجم ساوثهابتون، وبيير أوبيميانغ لاعب أرسنال ولدى لكلًا منهما 15 هدف.

إنغز الذي لعب من قبل مع ليفربول ولكن مع الإصابات لم يحجز مكان أساسي من الريدز.

15 هدف حتى الآن مع ساوثهامبتون، منهم خمس أهداف متتالية خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

أما بالنسبة لأوبيميانغ بالرغم من ظهور أرسنال بشكل غير ملائم لطموحات جماهير الغانرز، إلا أنه مازال متواجدًا على سلم منافسي الحذاء الذهبي مثلما فعل في الموسم الماضي، وإن كان نسبة أهدافه أقل مقارنة بالموسم الماضي.

فمنذ قدوم أرتيتا على رأس القيادة الفنية لأرسنال، سجل الجابوني 7 أهداف من أصل 11 مباراة لعبها تحت قيادة المدرب الإسباني، ويأمل أوبيميانغ في استعادة مستواه والمنافسة من جديد على الحذاء الذهبي.

ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد ومحمد صلاح نجم ليفربول يدخلان صراع الهدافين برصيد 14 هدفًا لكلًا منهما.

على الرغم من إصابة راشفورد التي حدثت له منذ مباراة نورويتش سيتي في نوفمبر الماضي، إلا أنه مازال ينافس على الحذاء الذهبي في البريميرليغ.

مهاجم منتخب إنجلترا شارك في تسجيل 4 أهداف في آخر 4 مباريات له مع مانشستر قبل الإصابة.

أما عن محمد صلاح لاعب ليفربول، فلعب حتى الآن 23 مباراة مع الريدز، سجل فيها 14 هدف، ومقارنة بالموسم الماضي الذي حقق فيه الحذاء الذهبي، فقد سجل 15 هدفًا في أول 23 مباراة.

فهل يستطيع فاردي الاستمرار في صدارة ترتيب الهدافين وتحقيقها لأول مرة، أم لأغويرو ومحمد صلاح رأي آخر؟