لاعب الوسط.. الجندي المجهول داخل الملعب

23.02.2020 | 00:53 (KSA)

دوري بلس -  تزخر الملاعب الأوروبية بعدد كبير من لاعبي الوسط المتألقين، والذين ساهموا في تحقيق البطولات لفرقهم من خلال تسجيل أو صناعة الأهداف، أو تقديم مستويات رائعة خلال المباريات

 ونرصد لكم خلال هذا التقرير بالأرقام أبرز لاعبي الوسط في الملاعب الأوروبية:
-كاسيميرو:


يعد كاسميرو من أهم لاعبي ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، حيث كان أحد تألق الميرنغي في فترتي زيدان، وكان سبب هام أيضًا لفوز الفريق بدوري أبطال أوروبا أعوام 2016، 2017، 2018.
ولعب كاسميرو منذ انتقاله لصفوف ريال مدريد 225 مباراة سجل 22 هدف وصنع 17 هدف.


-كانتي:
كانتي لاعب تشيلسي الحالي وليستر سيتي السابق، قاد الثعالب للتويج ببطولة الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، وكان أحد أبرز لاعبي المدرب المخضرم رانييري في تشكيلة ليستر سيتي.
وبعد إنتقاله لصفوف تشيلسي في 2017 قاد البلوز أيضًا لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب السابق أنتونيو كونتي.
ولعب كانتي خلال فترة تواجده في ليستر سيتي 40 مباراة سجل هدف وحيد وصنع 9 أهداف، وخلال فترة تواجده في تشيلسي لعب 164 مباراة سجل  11 هدف وصنع 7 أهداف.

-بوسكيتس:

يعتبر بوسكيتس أحد أهم عناصر برشلونة في عصره الذهبي عندما توج الفريق بستة ألقاب في موسم واحد عام 2009، ولم يزل النجم الإسباني لا غنى عنه في خط وسط البلوغرانا ومنتخب إسبانيا.

ويبحث برشلونة منذ فترة على خليفة لبوسكيتس الذي سيبلغ في يونيو المقبل عامه الثاني والثلاثين.

ولعب بوسكيتس 565 مباراة بقميص برشلونة، تمكن خلالهم من تسجيل 15 هدفاً وتقديم 37 تمريرة حاسمة، وفاز مع البلوغرانا بـ29 بطولة مختلفة.

-جوردان هندرسون:

يعتبر هندرسون من أكثر لاعبي الارتكاز الدفاعي تطوراً خلال الفترة الأخيرة، مما جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب إنجليزي في عام 2019.

ويعد هندرسون أحد الركائز الأساسية في تشكيلة ليفربول التي فازت بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما اقترب النجم الإنجليزي من أن يكون أول قائد من الريدز يحمل لقب البريميرليغ في نسخته الحديثة.