ديربي لندن.. منافسة شرسة على المقعد الأخير لدوري الأبطال

22.02.2020 | 15:28 (KSA)

دوري بلس - تشهد المنافسة على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والمقعد الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا مواجهة نارية بعد قليل، عندما يحل توتنهام ضيفًا ثقيلاً على تشيلسي في افتتاح الجولة 27 من البريميرليغ.

ويعود البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ملعب ستامفورد بريدج مجددًا ولكن هذه المرة مدربًا لتوتنهام، حيث سيواجه الفريق الذي قاده إلى لقب الدوري 3 مرات.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 41 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن جاره توتنهام صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب.

البلوز يدخلون المباراة وهم يبحثون عن العودة لطريق الانتصارات، بعدما فشلوا في تحقيق الفوز بـآخر 4 مباريات في البريميرليغ، ويأملون في الحفاظ على المقعد الأخير المؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة.

في المقابل، تبدو المباراة ثأرية لتوتنهام الذي تلقى هزيمة من تشيلسي في الدور الأول بنتيجة 2-0، وبرغم فوز توتنهام في آخر 3 مباريات أبرزها الفوز المثير الذي حققه على مانشستر سيتي، يسعى مورينيو للتعافي من الهزيمة التي لحقت به على أرضه أمام لايبزيغ الألماني في ذهاب ثمن نهائي الشامبيونزليغ، كما يأمل توتنهام في تحقيق الثلاث نقاط، وانتزاع المركز الرابع والحفاظ على حظوظه بالتواجد في المربع الذهبي المؤهل لدوري الأبطال.

ويفتقد تشيلسي في المباراة لخدمات نجمه الفرنسي نجولو كانتي، في المقابل يفتقد توتنهام لنجمي الفريق هاري كين، والكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي تعرض لكسر في ذراعه الأيمن وسيغيب عن الفريق لعدة أسابيع.