تقرير -  هل تكرر أندية إنجلترا إنجاز الموسم الماضي في البطولات الأوروبية؟

20.02.2020 | 20:53 (KSA)


دوري بلس – تسعى أندية الدوري الإنجليزي، لمواصلة إنجاز الموسم الماضي بتواجد أكبر عدد منها في الأدوار النهائية من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
تواجدت أندية "تشيلسي وآرسنال، ليفربول وتوتنهام" في المبارتين النهائيتين في الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
توج تشيلسي بالدوري الأوروبي الموسم الماضي بعد فوزه على آرسنال بنتيجة 4-1 مع مدربه السابق ماوريسو ساري، كما حقق ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على توتنهام في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.
نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي كان النهائي الثاني الذي يجمع بين ناديين إنجليزيين بعد نهائي 2008 والذي جمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد والذي فاز به الشياطين الحمر بركلات الترجيح.
كما يعد نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي بين تشيلسي وآرسنال هو النهائي الثاني الذي جمع بين ناديين إنجليزيين بعدما تواجه توتنهام وولفرهامبتون في نهائي 1970 وفاز به السبرز.


الدوري الأوروبي:
أوقعت قرعة دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي أندية الدوري الإنجليزي في مواجهات سهله قد تحسم تأهلها إلى دور ثمن النهائي.
مانشستر يونايتد سيواجه فريق كلوب بروغ البلجيكي القادم من دوري أبطال أوروبا، بينما سيواجه آرسنال فريق أوليمبياكوس اليوناني.
أما الفريق الثالث هو وولفرهامبتون الذي سيواجه فريق إسبانيول الإسباني صاحب المركز الأخير في ترتيب الليغا.
دوري أبطال أوروبا:
على عكس بطولة الدوري الأوروبي، كشفت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم عن مواجهات قوية للأندية الأنجليزية.
تلقى فريق ليفربول حامل اللقب هزيمة أمام أتليتكو مدريد الثلاثاء الماضي على ملعب وانداميتروبوليتانو وفي انتظار مباراة الإياب التي ستقام في مارس المقبل على ملعب أنفيلد.


فريق توتنهام تلقى خسارة مفاجآة أمام لايبزيغ الألماني مساء أمس الأربعاء على ملعبه وينتظر مباراة الإياب في مارس المقبل في ألمانيا في مواجهة صعبة.
تشيلسي سيصطدم الأسبوع المقبل بفريق بايرن ميونخ الألماني، متصدر البوندسليغا، والذي تأهل إلى دور ثمن النهائي من هذه البطولة بالعلامة الكاملة في مواجهة صعبة للفريق الإنجليزي.


كما أوقعت قرعة ثمن النهائي فريق مانشستر سيتي بالعملاق الإسباني فريق ريال مدريد الذي يعيش أيام جيدة على مستوى الدوري الإسباني ويقدم نتائج مميزه.