أتلانتا ولايبزيج.. نحو كتابة تاريخ جديد في دوري أبطال أوروبا

20.02.2020 | 18:55 (KSA)

دوري بلس - في البطولة الأوروبية الأغلى، لم يكن أكثر المتفائلين في صفوف جماهير أتلانتا ولايبزيج ينتظر تلك النتائج التي حققها الفريقان أمس في دوري أبطال أوروبا.

ففريق أتلانتا مازال مستمرًا في تقديم عروض مميزة في مشاركته الأولى بالشامبيونزليغ وسحق ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب "سان سيرو" في ذهاب دور الـ16 من البطولة.

النادي الإيطالي يعيش موسم استثنائي مقدمًا مستوى رائع في الدوري الإيطالي وتحديدًا على الصعيد الهجومي، ففي خلال 24 مباراة خاضها الفريق في الكالتشيو هذا الموسم، سجل 63 هدفاً 

ليس هذا فحسب، فالنادي الإيطالي استطاع التفوق هجوميًا على متصدري الدوريات الأوروبية الكبرى مثل ليفربول الذي أحرز 61 هدفًا في الدوري، وريال مدريد ويوفنتوس اللذان سجلا 46 هدفًا هذا الموسم وبايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني الذي أحرز 62 هدفاً..

المدرب جيان بييرو جاسبريني هو سر تغيير أداء وفلسفة أتلانتا، حيث اعتمد بشكل أساسي على ثلاثة مدافعين وزاد عدد لاعبي الوسط إلى 4 لاعبين، لخلق كثافة عددية في منتصف الملعب وزيادة الفاعلية الهجومية والضغط على المنافس.

ونتيجة لهذا التكتيك حقق أتلانتا الفوز بنتائج كبيرة في الدوري جاء معظمها كالآتي:

أتلانتا 7 × 1 أودينيزي

أتلانتا 5 × 0 ميلان

أتلانتا 5 × 0 بارما

تورينو 0 × 7 أتلانتا

فهل يستمر أتلانتا في الذهاب بعيدًا في بطولة دوري الأبطال على عكس التوقعات؟

وإذا تطرقنا للحديث عن لايبزيج، فإن فوزه على توتنهام بهدف نظيف أمس في البطولة ذاتها ليس من باب الصدفة، فهو جاء بعد أداء مميز أمام أبناء جوزيه مورينيو.

النادي الألماني الذي يصل لأول مرة إلى دور الـ16 من البطولة،  أحرج وصيف دوري الأبطال ولقنه درسًا تكتيكيًا على الصعيد الهجومي والدفاعي.

هذا الأداء المميز من لايبزيج كانت نتيجة لموسم استئنائئ في البوندسليغا محتلاً حاليًا وصافة جدول الترتيب وبفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ المتصدر .

ويأمل النادي الألماني في استغلال عامل الأرض والجمهور في تخطي توتنهام بدوري الأبطال في مباراة لن تكون سهلة على الطرفين، وتحديدًا على توتنهام الذي سيبحث عن الثأر والفوز بنتيجة كبيرة.