تقرير- خمس معلومات عن مسيرة جوزيه مورينيو في دوري الأبطال

19.02.2020 | 17:56 (KSA)

دوري بلس – يخوض البرتغالي جوزيه مورينيو تحدياً جديداً الليلة حيث يقود توتنهام في مواجهة لايبزيغ بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقاد المدرب البرتغالي توتنهام في مباراتين فقط بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن تولى تدريب الفريق خلفاً لماوريسيو بوكيتينو، حيث تمكن من الفوز على أولمبياكوس بأربعة أهداف مقابل هدفين ثم خسر من بايرن ميونيخ بنتيجة (3-1).

وخاض مورينيو كمدرب 149 مباراة في دوري أبطال أوروبا تمكن خلالهم من قيادة الأندية التي دربها إلى الفوز 80 مرة مقابل 36 تعادلاً و33 هزيمة.

ونرصد في هذا التقرير خمس حقائق عن المدرب البرتغالي المخضرم في دوري أبطال أوروبا:

-يحتاج مورينيو إلى الفوز باللقب هذا الموسم مع توتنهام ليعادل رقم الثلاثي زين الدين زيدان وكارلو أنشيلوتي وبوب بايزلي في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات.

-يحتاج مورينيو إلى الفوز باللقب هذا الموسم مع توتنهام ليصبح أول مدير فني يحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة بعد إحراز اللقب مع بورتو وإنتر ميلان.

-جوزيه مورينيو هو آخر من قاد فريق إيطالي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو كذلك آخر من قاد نادٍ من البرتغال إلى الفوز بالبطولة.

-جوزيه مورينيو هو واحد من مدربين اثنين برتغاليين سبق لهما التتويج بدوري أبطال أوروبا مع آرثر جورجي الذي فاز باللقب عام 1987 مع بورتو.

-قاد جوزيه مورينيو ستة أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا وهي بورتو، تشيلسي، ريال مدريد، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، وتوتنهام.