تقرير- خمسة مدربين حققوا دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين

19.02.2020 | 14:53 (KSA)

دوري بلس – حقق العديد من المدربين البارزين لقب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، حيث يعتبر الفوز بالبطولة الأقوى على مستوى الأندية في العالم إنجاز لأي مدير فني.

ويتصدر كل من الإنجليزي بوب بايزلي والفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي كارلو أنشيلوتي قائمة المدربين الأكثر فوزاً بلقب دوري أبطال أوروبا بثلاث بطولات لكل منهم، حيث حصد بايزلي ثلاثة ألقاب مع ليفربول في النظام القديم للبطولة، وفاز زيدان بثلاث بطولات مع ريال مدريد، بينما فاز أنشيلوتي بألقابه الثلاث مع ميلان وريال مدريد.

وسبق لخمسة مدربين الفوز بدوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين وهم:

-الإيطالي كارلو أنشيلوتي:

فاز باللقب عامي 2003 و2007 مع ميلان، وعام 2014 مع ريال مدريد.

-النمساوي إيرنيست هابل:

حقق اللقب عام 1970 مع فينورد وعام 1983 مع هامبورغ.

-الألماني أوتمار هيتسفيلد:

حقق اللقب عام 1997 مع بوروسيا دورتموند وعام 2001 مع بايرن ميونيخ.

-جوزيه مورينيو:

حقق اللقب عام 2004 مع بورتو وعام 2010 مع إنتر ميلان.

-يوب هاينكس:

حقق اللقب عام 1998 مع ريال مدريد وعام 2013 مع بايرن ميونيخ.

وسيكون كارلو أنشيلوتي على موعد مع إنجاز كبير إذا حقق المفاجأة وفاز باللقب هذا الموسم مع نابولي، ليصبح أول مدرب في التاريخ يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أربعة مرات مع ثلاثة أندية مختلفة.

ويمتلك جوزيه مورينيو فرصة أن يصبح أول مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة إذا تمكن من قيادة توتنهام إلى الفوز بالبطولة في الموسم الحالي.

ويمكن لبيب غوارديولا أن ينضم لقائمة المدربين الذين فازوا باللقب مع فريقين مختلفين إذا تمكن من قيادة مانشستر سيتي إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وذلك بعد الفوز ببطولتين مع برشلونة.

ويملك زين الدين زيدان فرصة تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بأربع بطولات في دوري أبطال أوروبا إذا فاز بالبطولة هذا الموسم مع ريال مدريد.