عناوين الصحف – أتلانتا يسعى لكتابة التاريخ.. وورطة هجومية لمورينيو

19.02.2020 | 13:55 (KSA)

دوري بلس – تتواصل اليوم مباريات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف أتلانتا نادي فالنسيا، ويلعب توتنهام على أرضه مع لايبزيغ، وتقام المباراتان في الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

و حصل أتلانتا على تذكرة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت مانشستر سيتي وشختار دونيتسك ودينامو زغرب عقب تحقيق فوزين وتعادل واحد مقابل 3 هزائم، بينما تأهل فالنسيا إلى دور الـ16 عقب احتلال صدارة المجموعة الثامنة التي ضمت تشيلسي وأياكس وليل بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

وتأهل توتنهام إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمت بايرن ميونيخ وريد ستار وأولمبياكوس عقب تحقيق 3 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمتين، بينمل تأهل لايبزيغ إلى دور الـ16 عقب احتلال المركز الأول في المجموعة السابعة التي ضمت ليون وبنفيكا وزينيت بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

ويدخل أتلانتا اللقاء بعد الفوز في آخر لقاء بالدوري الإيطالي على حساب روما بهدفين مقابل هدف واحد، بينما اكتفى فالنسيا بالتعادل في ملعبه مع أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-2).

وفاز توتنهام في آخر مبارياته على مضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما انتصر لايبزيغ في ملعبه على فيردر بريمن بثلاثية نظيفة.

وجاءت أبرز عناوين الصحف عن مباراتي دوري أبطال أوروبا الليلة كالتالي:

-صحيفة آس: وصيف 2001 في سان سيرو

قالت صحيفة آس إن نادي فالنسيا وصيف نسخة 2001 سيتواجد في سان سيرو لمواجهة أتلانتا في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى الخفافيش لاستعادة أمجاد الماضي حيث خسر الفريق نهائي 2001 بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

-صحيفة ماركا: فالنسيا يعترض على ملعب سان سيرو

أكدت صحيفة ماركا أن فالنسيا اشتكى من سوء أرضية ملعب سان سيرو الذي سيستضيف مباراته أمام أتلانتا اليوم في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي فالنسيا يرون أن حالة الملعب غير جيدة بسبب كثرة المباريات التي يستضيفها.

ويستضيف الملعب مباريات فريقي إنتر وميلان، إلى جانب لقاءات نادي أتلانتا الأوروبية بسبب عدم حصول الملعب الخاص بالفريق على رخصة الاتحاد الأوروبي.

-صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت: الغيابات تضرب فالنسيا

قالت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت إن فالنسيا سيعاني من العديد من الغيابات في مواجهة أتلانتا الليلة بسبب الإصابة.

وسيغيب عن فالنسيا العديد من اللاعبين من أبرزهم غاراي، فلورينزي، باوليستا، كوكيلين ورودريغو.

-صحيفة كورييري ديلو سبورت: أتلانتا يسعى لإنجاز تاريخي

وعلقت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية على مباراة الليلة بين أتلانتا وفالنسيا، حيث قالت إن الفريق الإيطالي يسعى لكتابة التاريخ على حساب الخفافيش.

ويسعى أتلانتا إلى التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مشاركته الأولى تاريخياً في البطولة.

-صحيفة ديلي ميل: سون يزيد أوجاع توتنهام الهجومية

أكدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام قد وجد نفسه في ورطة بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

ويعاني توتنهام من مشكلات هجومية منذ فترة بسبب إصابة مهاجم الفريق هاري كين وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة.