بعد اقترابه من برشلونة.. تعرف على أرقام مارتن بريثويت

19.02.2020 | 00:41 (KSA)

دوري بلس – أكدت صحيفة "ماركا" أن وكيل أعمال مهاجم ليغانيس مارتن بريثويت سافر إلى برشلونة للتفاوض مع النادي الكتالوني حول انتقال المهاجم الدنماركي للبلوغرانا.

كانت رابطة الليغا قد سمحت لبرشلونة بالتعاقد مع مهاجم بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية بسبب الإصابة الطويلة لعثمان ديمبلي وغيابه حتى نهاية الموسم الجاري، بشرط أن يكون اللاعب المنضم للنادي الكتالوني أحد لاعبي الليغا حالياً.

ولعب بريثويت هذا الموسم مع ليغانيس 27 مباراة، وتمكن من تسجيل 8 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، وشارك المهاجم الدنماركي إجمالاً منذ انضمامه إلى ليغانيس في يناير 2019 في 48 مباراة، وتمكن من تسجيل 13 هدفاً وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

وسبق للمهاجم الدنماركي اللعب في صفوف بوردو الفرنسي، حيث لعب 14 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، كما ارتدى بريثويت قميص مدلزبره الإنجليزي لمدة موسمين وشارك في 40 مباراة وتمكن من تسجيل 9 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

ولعب مهاجم ليغانيس الحالي في صفوف تولوز لمدة أربعة مواسم، حيث شارك في 149 مباراة وتمكن من تسجيل 40 هدفاً وتقديم 15 تمريرة حاسمة، كما لعب بريثويت لفريق إسبجيرغ الدنماركي، حيث شارك في 97 لقاء وتمكن من تسجيل 19 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

ويلعب بريثويت دولياً مع منتخب الدنمارك الأول منذ 5 يونيو 2013، حيث شارك في 39 مباراة وتمكن من تسجيل 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

فهل تشفع أرقام بريثويت للاعب من أجل تقديم بصمة مع برشلونة في حالة انضمامه للفريق؟