بالأرقام- رغم الثلاثية التاريخية.. سيتي يتراجع للمركز السادس في الأندية الأكثر تحقيقاً للأرباح خلال 2019

18.02.2020 | 15:58 (KSA)

دوري بلس – أصدرت شركة ديليوت المتخصصة في الإحصائيات المالية تقريراً سنوياً أبرزت فيه أكثر الأندية تحقيقاً للأرباح خلال عام 2019.

وتُصدر شركة ديليوت تقريراً مفصلاً كل عام بترتيب الأندية الأكثر تحقيقاً للأرباح خلال العام وذلك منذ سنة 1997، ويمكن رصد أهم النقاط التي أبرزها التقرير عن نادي مانشستر سيتي فيما يلي:

-تراجع رغم الثلاثية التاريخية:

أكد التقرير تراجع مانشستر سيتي إلى المركز السادس في الأندية الأكثر تحقيق للأرباح خلال عام 2019 بعد أن كان يحتل المركز الخامس في 2018.

تراجع مانشستر سيتي جاء رغم تحقيق الفريق لثلاثية تاريخية بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

و ارتفعت أرباح نادي مانشستر سيتي من 568.4 مليون يورو في 2018 إلى 610.6 مليون يورو في 2019.

وشكلت عائدات البث التليفزيوني النسبة الأكبر من إيرادات مانشستر سيتي بنسبة 47%، بينما شكلت المصادر التجارية والإعلانية التي تشمل منتجات النادي مثل بيع قمصان الفريق وغيرها 43% من دخل النادي.

وجمع مانشستر سيتي 10% من إيراداته عن طريق تذاكر المباريات، حيث وصل متوسط الحضور الجماهيري في مباريات الفريق إلى حوالي 54 ألف متفرج.

-التواصل الاجتماعي:

لا يمكن إغفال زيادة عدد متابعين النادي في مواقع التواصل الاجتماعي على زيادة الأرباح التي يحققها أي نادٍ في العالم.

ووصل عدد متابعي مانشستر سيتي على موقع فايسبوك في نهاية عام 2019 إلى 38.5 مليون متابع كثامن أكثر الأندية امتلاكاً للمتابعين في الفايسبوك على مستوى العالم، كما اقترب عدد المتابعين على الإنستغرام من 17 مليون ليحتل النادي المركز التاسع على مستوى العالم.

ووصل عدد المشتركين في قناة مانشستر سيتي على يوتيوب في ختام العام الماضي إلى 2.3 مليون مشترك ليكون النادي الذي يمتلك سادس أكثر مشتركين على مستوى العالم، بينما وصل عدد متابعي السيتيزينس على تويتر إلى 7.5 مليون متابع كثامن أكثر الأندية في العالم.

ويعتبر النجم البرازيلي غابرييل خيسوس أكثر لاعبي مانشستر سيتي امتلاكاً للمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بـ14.1 مليون متابع في ختام عام 2019.