عناوين الصحف - اختبار حقيقي لليفربول.. وباريس أمام حائط دورتموند

18.02.2020 | 12:52 (KSA)

دوري بلس – تعود بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم بعد غياب لمدة شهرين بانطلاق مباريات الذهاب في دور الـ16.

ويستضيف بوروسيا دورتموند نظيره باريس سان جيرمان على ملعب سيجنال إدونا بارك، بينما يلعب أتلتيكو مدريد على أرضه مع ليفربول في واندا ميتروبوليتانو، وتُقام المباراتان في الحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وحصل بوروسيا دورتموند على تذكرة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة التي ضمت برشلونة وإنتر ميلان وسلافيا براغ عقب تحقيق 3 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمتين، بينمل تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى التي ضمت ريال مدريد وكلوب بروغ وغالاتا سراي بعد تحقيق 5 انتصارات وتعادل واحد ودون التعرض لأي هزيمة.

وتأهل أتلتيكو مدريد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي ضمت يوفنتوس ولوكوموتيف موسكو وباير ليفركوزن عقب تحقيق 3 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمتين، بينمل تأهل ليفربول إلى دور الـ16 عقب احتلال المركز الأول في المجموعة الخامسة التي ضمت نابولي وسالزبورغ وجينك بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة.

ويدخل بوروسيا دورتموند اللقاء بعد الفوز في آخر لقاء بالدوري الألماني على حساب آينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة، بينما اكتفى باريس سان جيرمان بالتعادل مع أميان بنتيجة (4-4).

وفاز ليفربول في آخر مبارياته على نورويتش سيتي بهدف نظيف، بينما تعادل أتلتيكو مدريد مع فالنسيا بنتيجة (2-2).

وجاءت أبرز عناوين الصحف عن مباراتي دوري أبطال أوروبا الليلة كالتالي:

-صحيفة آس: أتلتيكو مدريد لن يسيروا وحدهم

اقبست صحيفة "آس" الإسبانية شعار نادي ليفربول الشهير "لن تسير وحدك أبداً"، لكنها وجهته إلى لاعبي أتلتيكو مدريد في إشارة إلى دعمهم قبل مواجهة الريدز.

وأبرزت الصحيفة تصريحات للمديرين الفنيين دييغو سيميوني ويورجن كلوب، حيث يعتمد المدرب الأرجنتيني على عاملي الأرض والجمهور مشيراً إلى أن جماهير أتلتيكو مدريد ستشعل الملعب، بينما قال المدير الفني الألماني إن الروخي بلانكوس يلعبون بنظام كالماكينات.

صحيفة ماركا: تحدي أوروبا الكبير

وصفت صحيفة ماركا الإسبانية مواجهة أتلتيكو مدريد وليفربول الليلة بتحدي أوروبا الكبير، وأشارت إلى أن الروخي بلانكوس سيتمسكون بحلمهم في مواجهة حامل لقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية نادي ليفربول.

صحيفة موندو ديبورتيفو: اختبار حقيقي لليفربول

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو التابعة لإقليم كتالونيا في إسبانيا إن مواجهة الليلة بين أتلتيكو مدريد وليفربول ستكون بمثابة اختبار قوة للريدز بعد ضمانهم بشكل كبير لقب البريميرليغ.

صحيفة ديلي ميل: كلوب يؤكد أنه لا مجال للخطأ

أوردت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية في عنوانها اليوم تصريحاً للمدير الفني لليفربول يورجن كلوب قال فيه إنه لا يوجد أي مجال للأخطاء من جانب فريقه في مباراة الليلة أمام أتلتيكو مدريد بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

-صحيفة ليكيب: باريس عليهم تخطي حائط سيجنال إدونا بارك

وعلقت صحيفة ليكيب الفرنسية على مباراة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان المقررة الليلة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى أن نادي العاصمة الفرنسية عليه اجتياز حائط ملعب دورتموند سيجنال إدونا بارك من أجل مواصلة المشوار في البطولة.