تقرير- منافسة ثلاثية في الكالتشيو.. ولاتسيو يستعيد أمجاد جيل 2000

17.02.2020 | 21:19 (KSA)

دوري بلس – اشتعلت المنافسة على قمة الدوري الإيطالي بعد تمكن لاتسيو من الفوز على إنتر ميلان في الجولة الرابعة والعشرين ليقتنص المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس المتصدر، بينما تراجع الإنتر إلى الترتيب الثالث بفارق ثلاث نقاط عن فريق السيدة العجوز.

 واستعاد لاتسيو أمجاد الماضي والجيل الذهبي الذي توج بآخر بطولة كالتشيو موسم 2000/1999 بقيادة مارسيلو سالاس، خوان سباستيان فيرون، سينيسا ميهايلوفيتش، بافيل نيدفيد، دييغو سيميوني بالإضافة إلى المدير الفني الحالي للفريق سيموني إنزاغي.

ويتميز الكالتشيو هذا الموسم بوجود منافسة ثلاثية بين يوفنتوس "57 نقطة"، لاتسيو "56 نقطة"، وإنتر ميلان "54 نقطة".

ويمتلك لاتسيو ميزة إضافية عن يوفنتوس وإنتر ميلان، حيث ودع فريق العاصمة الإيطالية منافسات الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا ويقتصر تركيز الفريق على الكالتشيو وبالتالي لن يعاني من أي ضغط في المباريات.

وينافس يوفنتوس على جبهتي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا إلى جانب الكالتشيو، حيث تنتظره مباراة أمام ميلان في إياب نصف نهائي كوبا إيطاليا بعد انتهاء اللقاء الأول في سان سيرو بالتعادل الإيجابي (1-1)، كما سيلعب فريق السيدة العجوز أمام ليون في دور الـ16 من دوري الأبطال.

ويلعب إنتر ميلان في بطولتي كوبا إيطاليا واليوروبا ليغ إلى جانب المنافسة في الكالتشيو، حيث تنتظره مباراة صعبة أمام نابولي على ملعب الأخير في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا بعد الخسارة في جوسيبي مياتزا بهدف نظيف، كما سيلعب الفريق أمام لودوجوريتس رازجراد البلغاري في دور الـ32 من الدوري الأوروبي.

ويعول لاتسيو على الثنائي الذهبي تشيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي بـ26 هدفاً، والإسباني لويس ألبرتو أكثر من قدم تمريرات حاسمة حتى الآن في الكالتشيو هذا الموسم بـ12 تمريرة حاسمة، كما أن الفريق يتميز بالقوة الكبيرة على ملعبه ففاز 10 مرات مقابل تحقيق 3 تعادلات دون التعرض لأي خسارة في أرضه هذا الموسم بالكالتشيو.

ويعتمد يوفنتوس على النجم الذهبي كريستيانو رونالدو الذي ساهم في 22 هدفاً بالكالتشيو بعد تسجيل 20 هدفاً وتقديم تمريرتين حاسمتين، إلى جانب باولو ديبالا الذي هز الشباك 6 مرات وقدم 8 تمريرات حاسمة حتى الآن في الدوري الإيطالي، كما يمتاز الفريق بالقوة في ملعبه فلم يخسر سوى نقطتين حتى الآن في يوفنتوس أرينا بالتعادل مع ساسولو.

وفي إنتر هناك اعتماد كبير على الثنائي روميلو لوكاكو ولاتورو مارتينيز حيث سجل الثنائي 57% من أهداف الفريق في الكالتشيو بعد تسجيل لوكاكو 17 هدفاً ومارتينيز 11 هدفاً من أصل 49 هدفاً سجلهم إنتر ميلان في الدوري الإيطالي حتى الآن، ويمتاز الفريق بالقوة خارج ملعبه هذا الموسم حيث يعتبر الأكثر جمعاً للنقاط بعيداً عن أرضه في الكالتشيو حتى الآن بـ29 نقطة.

ويتميز لاتسيو هجومياً عن يوفنتوس وإنتر ميلان، حيث سجل فريق العاصمة الإيطالية 55 هدفاً حتى الآن بالكالتشيو كثاني أقوى هجوم بعد أتلانتا صاحب الـ63 هدفاً، بينما سجل إنتر ميلان 49 هدفاً ويوفنتوس 46 هدفاً.

ويتفوق لاتسيو كذلك دفاعياً بعد تلقي 21 هدفاً كأقوى دفاع في الكالتشيو بفارق هدف واحد عن إنتر ميلان وهدفين عن يوفنتوس.

وعلى المستوى المواجهات المتبقية لكل فريق، لم يزل هناك 14 مواجهة بـ42 نقطة من الممكن أن تقلب جدول الترتيب رأساً على عقب.

وسيستضيف يوفنتوس كل من إنتر ميلان، ليتشي، تورينو، أتلانتا، لاتسيو، سامبدوريا، وروما، بينما سيخرج لمواجهة كل من سبال، بولونيا، جنوى، ميلان، ساسولو، أودينيزي، وكالياري، وسيكون لدى فريق السيدة العجوز أفضلية استضافة منافسيه على لقب الكالتشيو لاتسيو وإنتر ميلان في يوفنتوس أرينا.

ويلعب إنتر ميلان في ملعبه أمام كل من سامبدوريا، ساسولو، بريشيا، بولونيا، تورينو، فيورنتينا، ونابولي، بينما سيخرج لمواجهة كل من يوفنتوس، بارما، فيرونا، سبال، روما، جنوى، وأتلانتا.

ويواجه لاتسيو في أرضه كل من بولونيا، فيورنتينا، ميلان، ساسولو، كالياري، وبريشيا، بينما سيخرج لمواجهة كل من جنوى، أتلانتا، تورينو، ليتشي، أودينيزي، يوفنتوس، فيرونا، نابولي.

يُذكر أن بطولة الدوري الإيطالي ستنتهي في الرابع والعشرين من مايو 2020، فهل يكسر لاتسيو أو إنتر ميلان احتكار يوفنتوس للبطولة في آخر ثمانية مواسم؟