أداء متفاوت لفرق دوري أبطال أوروبا في الدوريات المحلية هذا الأسبوع

17.02.2020 | 18:01 (KSA)

دوري بلس – تفاوت أداء الفرق التي ستلعب هذا الأسبوع في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث حققت بعض الأندية انتصارات كبيرة، واكتفت أندية أخرى بتحقيق فوز صعب أو تعادل.

وتُقام أربع مباريات هذا الأسبوع في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد نادي ليفربول ويلعب باريس سان جيرمان مع مضيفه بوروسيا دورتموند غداً، بينما يلعب توتنهام على أرضه مع لايبزيغ، ويواجه أتلانتا ضيفه فالنسيا يوم الأربعاء.

وجاءت نتائج الفرق الثمانية كالتالي:

-فالنسيا وأتلتيكو مدريد يتعادلان:

تعادل فالنسيا على ملعبه مع أتلتيكو مدريد بهدفين لكل فريق قبل أن يخوض الفريقان ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

التعادل رفع رصيد فالنسيا إلى 38 نقطة في المركز السابع، بينما وصل أتلتيكو مدريد إلى النقطة رقم 40 في المركز الرابع في الليغا.

-أتلانتا يحول تأخره إلى فوز على روما:

حقق أتلانتا فوزاً هاماً على ضيفه روما بنتيجة (2-1)، حيث حول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني بفضل هدفي بالمينو وباساليتش.

الفوز رفع رصيد أتلانتا إلى 45 نقطة، ليدعم فرصه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يبتعد بست نقاط عن صاحب المركز الخامس روما.

-ليفربول يحقق فوزاً باهتاً على نورويتش سيتي:

حقق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه نورويتش سيتي صاحب المركز الأخير في البريميرليغ بفضل هدف العائد من الإصابة ساديو ماني.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 76 نقطة في صدارة البريميرليغ بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وأصبح أمر فوز الريدز بالدوري الإنجليزي الممتاز مسألة وقت.

-باريس سان جيرمان يتعادل مع أميان في مباراة مثيرة:

اكتفى باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي بالتعادل مع مضيفه أميان بأربعة أهداف لكل فريق ضمن الجولة الخامسة والعشرين من البطولة في مباراة مثيرة.

وتمكن باريس سان جيرمان من تحويل تأخره بثلاثية إلى تقدم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة قبل أن يتعادل أميان في اللحظات الأخيرة، ليرتفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 62 نقطة بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني مارسيليا.

-بوروسيا دورتموند يسحق فرانكفورت:

سحق بوروسيا دورتموند ضيفه آينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة في الجولة الثانية والعشرين من البوندسليغا، ليؤكد أسود الفيستيفاليا جاهزيتهم للقاء باريس سان جيرمان غداً.

الفوز رفع رصيد بوروسيا دورتموند إلى النقطة 42 في المركز الثالث بالدوري الألماني بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

-سون ينقذ توتنهام من فخ أستون فيلا:

سجل الكوري الجنوبي هدفاً متأخراً أنقذ به توتنهام من السقوط في فخ التعادل أمام مضيفه أستون فيلا، ليفوز السبيرز بنتيجة (3-2).

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 40 نقطة في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز.

-لايبزيغ يسحق فيردر بريمن:

حقق لايبزيغ فوزاً سهلاً على ضيفه فيردر بريمن بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثانية والعشرين من البوندسليغا.

الفوز رفع رصيد لايبزيغ إلى النقطة 45 في المركز الثاني بالدوري الألماني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بايرن ميونيخ.