الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي – مباراة ماراثونية بين أميان وباريس، ومارسيليا يقلص الفارق

17.02.2020 | 15:16 (KSA)

دوري بلس – أُسدل الستار أمس الأحد على الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي، بفوز مارسيليا خارج ملعبه على ليل بهدفين مقابل هدف واحد وتقليص الفارق مع باريس سان جيرمان المتصدر إلى 10 نقاط.

بدأت الجولة يوم الجمعة بلقاء وحيد، موناكو استطاع الفوز على مونبلييه بهدف لإسلام سليماني، وصلت بموناكو إلى المركز الخامس وبفارق نقطة عن مونبلييه السادس.

يوم السبت أقُيمت 4 مباريات، بوردو تعادل مع ديجون بهدفين لكلًا منهما، وتعادل نانت سلبيًا مع ميتز، ونجح نيس في الفوز خارج ملعبه على تولوز بهدفين نظيفين، جعلته يقترب من المركز الرابع وفريق ليل بـ4 نقاط فقط.

بينما نجح أميان في تحقيق مفاجأة بالتعادل مع باريس سان جيرمان 4-4 في مباراة ماراثونية.

صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير، سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول والنتيجة أصبحت ثلاثية بيضاء للفريق المضيف في غياب مبابي ونيمار عن النادي الباريسي.

ولكن باريس عاد في ريمونتادا فرنسية بتسجيله أربعة أهداف متتالية عن طريق أندير هيريرا، وكوساي سجل هدفين، وسجل ماورو إيكاردي الهدف الرابع.

بينما تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح فوسيني دياباتي لاعب أميان في تسجيل الهدف الرابع والحصول على نقطة غالية من المتصدر.

يوم الأحد أُقيمت باقي مباريات الجولة، ليون سقط في فخ التعادل مع ستراسبروغ 1-1، وفاز ستاد برسيت في مباراة قوية على سانت إيتيان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بينما حقق ستاد ريمس الفوز على رين بهدف نظيف.

وفي ختام مباريات الجولة حقق مارسيليا "الثاني" فوزًا مهمًا على ليل "الرابع" بهدفين مقابل هدف وحيد، بدأها فريق ليل بهدف عن طريق فيكتور أوسيمين، وسجل مانداف لاعب ليل هدف في مرماه، بينما سجل داريو بينيديتو لاعب مارسليا هدف الفوز بالمباراة والثلاث نقاط.