قمة متصدرآ الدوري السعودي والأمارتي في آسيا

17.02.2020 | 14:16 (KSA)

دوري بلس - يواجة مساء اليوم الإثنين شباب الأهلي الإماراتي ضيفه نادي الهلال السعودي عند الساعه 4:30 بتوقيت السعودية في إستاد راشد في دبي في ثاني جولات دوري أبطال آسيا ، يتصدر الهلال مجموعته بعد فوزه في الجولة الأولى على الفريق الإيراني لهدفين بدون رد، بينما شباب الاهلي العائد من هزيمة بالجولة الأولى من باختكور الأوزبكي لهدفين لهدف ويقع في المركز الثالث متساوي بالنقاط مع شاهر خودرو الإيراني متذيل المجموعة.

يتصدر شباب الأهلي دوري الخليج العربي بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقية لعب 16 مباراة حقق فيها 36 نقطة ، وفي المقابل أيضا يتصدر الهلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ويملك 41 نقطة في 18 مباراة خاضها الفريق بالدوري هذا الموسم.

أبرز لاعبين شباب الأهلي الدولي الإماراتي أحمد خليل الذي يتصدر قائمة هدافي الفريق الإمارتي بالدوري 8 أهداف والمهاجم الاسباني بيدرو كوندي ومسجل 7 أهداف وليناردو البرازيلي الذي يملك 6 اهداف في الدوري هذا الموسم ، وفي الهلال يأتي في مقدمة أبرز اللاعبين المحترف الفرنسي بافتيمبي قوميز وصيف هدافين الدوري ب 14 هدف والجناح البيروفي كاريلوالمساهم في 5 (هدفين – 3 تمريرات حاسمة) في الدوري والإيطالي جوفينكو الذي صنع 7 أهداف وسجل 6.

يدخل الفريقان المواجهة بغيابات إذ يغيب عن الفريق الإماراتي نجمه ومحترفه ليناردو وايضا محمد جمعة ووليد عباس في المقابل الهلال يغيب عنه قائدة محمد الشلهوب والمدافع علي البليهي .
في آخر مواجهتان بالدوري تعادل شباب الأهلي سلبيآ مع الفجيرة وخسرمن الجزيرة 2ـ1 ،بينما الهلال في آخر مباراتان فازعلى الرائد 3ـ1 وعلى الفيحاء 1ـ0.