تشيلسي ومانشستر يونايتد.. صراع المركز الرابع المشتعل

17.02.2020 | 14:11 (KSA)

دوري بلس – تتجة الأنظار الليله على ملعب ستامفود بريدج وقمة الجولة السادسة والعشرين من البريميرليغ بلقاء تشيلسي ومانشستر يونايتد.

صراع المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا مشتعل وتحديًدا بين تشيلسي وتوتنهام والوافد الجديد نادي شيفيلد يونايتد.

وعلى الرغم من ابتعاد اليونايتد عن هذا المركز بخمس مراكز، إلا أن الفارق النقطي هو 6 نقاط فقط بينه وبين البلوز، ويريد تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، وتحديدًا بعد قرار الاتحاد الأوروبي بعقوبة مانشستر سيتي بعدم لعبه في المسابقات الأوروبية لمدة عامين نتيجة خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ومن ثم، أصبح المركز الخامس سيكون مؤهلًا كذلك لدوري أبطال أوروبا مثل المركز الرابع.

يدخل فرانك لامبارد ونادي تشيلسي اللقاء ولديه 41 نقطة، بالرغم من تعادله في آخر مبارتين أمام ليستر سيتي وأرسنال، إلا إنه مستمر في مركزه الرابع حتى الآن.

وتحدث لامبارد في المؤتمر الصحفي قبل المباراة قائلًا: "لقد عدنا لمباريات الدوري مرة أخرى، بعد فترة توقف بسيطة للبريميرليغ، والعودة ستكون قوية أمام فريق بحجم مانشستر يونايتد".

وتابع: "أعلم إننا خسرنا نقاط أمام أرسنال وخسرنا أمام نيوكاسل، وخسارة النقاط بالنسبه لي أمر موجع، ونحاول دائًما أن نعود سريعًا وبقوة، ونقتنع مما نحن عليه الآن.. نحن نمر بمرحلة انتقالية ولم يكن الدوري أبدًا تنافسي كما هو الآن"

وأكمل: "المركز الرابع هو هدف تشيلسي هذه الفترة، ولكن لا يجب أن يكون هدفنا على المدى الطويل، يجب علينا الضغط أكثر للوصول إلى مكاننا الصحيح مع مرور الوقت المناسب، مثلما ليفربول الآن.. إنها خطة بعيدة المدى وتُؤتي ثمارها معهم الآن، أتمنى أن نصل إلى هذه المرحلة في القريب".

وعن مباراته مع مانشستر قال لامبارد: "نحن ننافس الآن توتنهام، ومانشستر يونايتد على هذا المركز، وأظن إيفرتون ينافسنا بعد بدايته القوية مع أنشيلوتي، ونأمل في تحقيق هدفنا والوصول إليه في أبهى صورة".

وأردف: "أعلم أننا مضغوطون، ولا أمانع حقيقة ذلك.. أعتقد أن اللاعبين يجب عليهم أن يعلموا إذا كانوا يرغبوا في الحصول على أحد من المركز الأربعة الأولى، يجب عليهم أن يضغطوا أكثر على المنافسين.. ونحن في وضع جيد الآن".

على الجانب الآخر، يسعى النرويجي أولي سولشاير مدرب الشياطين الحُمر في الفوز بتلك المباراة وتقليص الفارق بينه وبين تشيلسي إلى ثلاث نقاط فقط وصعوده لثلاث مراكز أيضًا.

اليونايتد الذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات، خسر من بيرنلي وليفربول وتعادل سلبيًا مع وولفرهامبتون، يسعى لكسر هذه الفترة العصيبة بفوز يعيد ثقة الفريق مرة آخرى.

فتحدث سولشاير في المؤتمر الصحفي قائلًا: "نعم، فوزنا سيقلل الفرق بيننا وبينهم لثلاث نقاط، بالطبع نريد ذلك ونعمل من أجل تحقيق هذا الهدف".

وتابع: " لعبنا أمامهم هذا الموسم مرتين، ونجحنا في الفوز عليهم في المرتين، ولكن تشيلسي فريق جيد، سيلعبون أمام جماهيرهم، ولكننا سنحاول الفوز بهذا اللقاء".

وعن التوقف الذي حصل للدوري في الفترة الماضية – والتي تمت لأول مرة في الدوري الإنجليزي، توقف للمباريات في الدوري في هذا التوقيت – قال: "بالطبع كانت مفيدة للغاية لكل اللاعبين، فقد منحت قسط من الراحة للجميع، سواء للاعبي اليونايتد أو أي فريق آخر".